3
منصة الثانوية thanwya.com ثانوية دوت كوم

منصة الثانوية thanwya.com ثانوية دوت كوم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد 7 يونيو 2020، عن منصة الثانوية thanwya.com  ثانوية دوت كوم.

وأوضح الوزير أن المنصة سيكون الهدف منها مساعدة طلاب الثانوية العامة 2020، على المذاكرة، في ظل الظروف الاسثتائية بسبب انتشار وباء كورونا

وينشر موقع شبابيك لقرائه من طلاب الصف الثالث الثانوي كافة التفاصيل التي أعلن عنها الوزير فيما يتعلق بالمنصة.

انشاء منصة الثانوية thanwya.com

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة عملت في إنشاء منصة الثانوية thanwya.com ثانوية دوت كوم بالتعاون مع عدد من الشركاء الذي ساهموا في إطلاق المنصة.

وأشار إلى أن منصة ثانوية دوت كوم تعتبر محتوى تعليمى يشمل العديد من الفيديوهات للمراجعة النهائية للثانوية العامة طوال فترة الامتحانات.

وأضاف أن المحتوى المعروض على المنصة يشمل مراجعات ليلة الامتحانات وأن كل مراجعة بها ملخص مكتوب.


الموقف من امتحانات الثانوية العامة 2020

ولفت الوزير خلال المؤتمر الصحفي، إلى إمكانية تقدم الطالب بطلب بالاعتذار عن دخول الامتحان هذا العام في حالة التخوف من الاصابة بفيروس كورونا.

وأوضح الوزير أنه في حالة اعتذار الطالب عن الدخول إلى امتحان الشهادة الثانوية هذا العام لن يكون راسب ولكنه يمكن أن يتقدم في العام المقبل كأنه يمتحن لأول مرة.

ونوه الوزير بأن المنصة سيتم إطلاقها حتى اليوم الإخير لامتحانات الثانوية العامة، ويتم الإشراف عليها من جانب خيرة الأساتذة في مختلف المواد.

وأشار الوزير إلى أن البنك الأهلي المصري دعم الوزارة وتم شراء الفيدوهات وبها مراجعات ليلة الامتحانات وكل مراجعة بها ملخص.

وأكد الوزير أن المنصة ما هي إلا عمل جيد أردت إيصاله لمن يري به قيمة، ومن الطبيعي أن يكون استخدام هذه المنصة بمقابل مادي، لان من قام بإعدادها تكبد اعباء مالية كبيرة، وهذا ليس من شأن الوزارة.

وأضاف وزير التربية والتعليم موجها حديثه لمن ينتقد اعلان الوزارة عن منصة غير مجانية، نحن اطلقنا مؤخرًا عددا من الخدمات المجانية للطلاب مثل منصة البث المباشر، والقنوات التعليمية، أما المنصة الجديدة التي تم الإعلان عنها فهي منصة اختيارية لمن يرغب في الاستفادة منها.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن الوزارة اختارت أن تروج لهذه المنصة، لانها راجعت المادة العلمية واختارت المعلمين العاملين بها .

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا