رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2020

موعد ظهور نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2020

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية موعد ظهور نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2020.

وينتظر الآلاف من طلاب الابتدائية والإعدادية الأزهرية على مستوى محافظات الجمهورية نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية بعد أن أنهوا تسليم مشروعات الأبحاث التي تم تكليفهم بها بديلا للامتحانات الورقية.

موعد نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2020

كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، أنه سيتم الإعلان عن نسبة النجاح في الشهادتين الابتدائية والإعدادية، الأربعاء المقبل، لافتا إلى أن نسبة النجاح تخطت ال90%.

وقال خليل إن السبب في عدم الإعلان عن النتيجة حتى الآن يرجع إلى استمرار طلاب الأزهر المتواجدين بالخارج، الذين لن يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن، بسبب تعليق حركة الطيران، فضلا عن استمرار أعمال الرصد من المناطق الأزهرية.

ونوه إلى أن 1% من إجمالي عدد الطلاب هذا العام، لم يتقدموا بمشاريع بحث بالشهادتين الابتدائية والإعدادية، وسيؤدون امتحانات الدور الثاني، مع الطلاب المتخلفين عن التقدم للامتحانات في الفصل الدراسي الأول.

ولفت خليل، إلى أنه لم ترد أي شكاوى من مشروعات البحث التي حددها قطاع المعاهد الأزهرية، سواء لطلاب النقل أو الشهادة، مشيراً إلى أن كل من تقدم ببحث من الطلاب يعد ناجحًا.

ونوه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أنه سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثاني للطلاب المتخلفين عن الدور الأول، والذين لم يتقدموا بأبحاث خلال الفصل الدراسي الثاني، الفترة المقبلة، متوقعا أن تعقد قبل بدء العام الدراسي الجديد بأسبوعين.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

ويكون الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2020 من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.

وتكفلت بوابة الأزهر الإلكترونية خلال الفترة الأخيرة بكل ما يخص إجراءات الإعلان عن موضوعات الأبحاث المقترحة واستلامها من الطلاب.

ولا يرتبط القبول بالثانوية الأزهرية بتنسيق أو حد أدنى مطلوب من الدرجات ويتم تحويل الناجحين لها مباشرة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة