رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات تقديم التظلم للحاجزين المستبعدين من الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعي

خطوات تقديم التظلم للحاجزين المستبعدين من الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات استقبال تظلمات المستبعدين من الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي، بعدما أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء تلقي تظلمات الحاجزين المستبعدين.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، موعد تقديم التظلمات والخطوات أيضا.

موعد تقديم التظلمات

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء تلقي تظلمات الحاجزين المستبعدين من الإعلان الـ12، بداية من الأحد 7 يونيو 2020، وحتى الثلاثاء 30 يونيو 2020.

وتعتبر تلك الفرصة الأخيرة، للحاجزين لاستيفاء المستندات المطلوبة وغيـر المكتملة لتعديل موقفهم من غير المنطبق إلى المنطبق.

خطوات تقديم التظلم للحاجزين المستبعدين من الإعلان الـ12

الخطوة الأولى، يجب خلالها الاستعلام عن موقف الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، من خلال الرابط التالي، من هنا.

وترسل التظلمات إلكترونيا فقط، من خلال إدخال الرقم القومي للحاجز على الرابط التالي من هنا، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم.

وفي الخطوة التالية، سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين المتقدمين الذين تم فرز طلباتهم، والبالغ عددهم 12564 مواطنا، بها نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين، سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم الشروط.

يذكر أن صندوق الإسكان الاجتماعي، انتهى من فرز ملفات المواطنين الحاجزين بشقق الإعلان الـ12، ونتائج الفرز أوضحت 4702 طلب انطبقت عليه الشروط مبدئياً، و7862 طلبا لم تنطبق عليه الشروط، وبلغ إجمالي عدد المتقدمين في الإعلان الـ12 في 8 محافظات، 18345 مواطناً قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011