موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ لتسجيل الطلاب

موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ لتسجيل الطلاب

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من الخدمات الإلكتروني لكافة عناصر العملية التعليمية سواء الطالب أو المعلم أو ولي الأمر.

وتأتي هذه الخدمات الإلكتروني التي يمكن إتمامها عن بعد من المنازل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع الاختلاط والتكدس في المصالح والمؤسسات الحكومية.

ومن بين هذه الخدامات موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ لتسجيل الطلاب.

وينشر شبابيك رابط الموقع والخدمات التي يقدمها وكيفية الدخول عليها بالتفصيل.


​​​​​​​خدمات موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ  

يقدم موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ العديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها عن بعد وبشكل إلكتروني، والتي تتمثل في التالي :-

- خمة التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي، وهي تخص التلاميذ وأولياء الأمور الراغبين في الالتحاق بالتعليم الرسمي المتميز واللغات.

وتعمل من خلال هذه الخدمة الإدارات المدرسية على تسجيل بيانات التلاميذ المتقدمين لالتحاق في التعليم، حيث يتم تسجيل البيانات الخاصة بكل تلميذ على الموقع الرسمي للوزارة.

وتفيد هذه العملية التلميذ وولي الامر على التأكد من توفر أماكن له في المدرسة الراغب في الالتحاق بها في مربعه السكني، وفي حالة عدم توفر يتم الاعتذار لولي الأمر وتوفير البدائل.

- كما يقدم موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ  إمكانية ترحيل التلاميذ فيما بين المراحل التعليمية، فبمجرد نجاح الطالب واجتيازه المرحلة التعليمية تكون إدارة المدرسة مطالبة بترحيل بياناته للمرحلة التعليمية الأكبر.

- ويوفر موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ إمكانية تسجيل الصف الأول لرياض الأطفال، وكذلك نقل الطلاب من من الشهادة الابتدائية للإعدادية ومن الإعدادية للثانوية سواء تعليم ثانوي عام أو تجاري أو صناعي أو زراعي.

خدمات موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ أيضاً إمكانية مراجعة أعداد الفصل وطباعة القوائم الخاصة بها، كما تشمل توفير البيانت عن المدراس وإمكانياتها من حيث المباني والمعامل وأجهزة الحاسب الآلي وتجهيزات المعامل.

موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ لتسجيل الطلاب​​​​​​​

يمكن للراغبين في تسجيل بيانات الطلاب الاستفادة من موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ لتسجيل الطلاب، من خلال الخطوات التالية :-

1- الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ لتسجيل الطلاب من هنا.

2- بادخال اسم المستخدم.

3-  بادخال رقم المسلسل.

4-  بادخال كلمـــة الســر.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا