رئيس التحرير أحمد متولي
 ثانوية دوت نت 2020.. رابط مراجعات مواد طلاب الثانوية العامة

ثانوية دوت نت 2020.. رابط مراجعات مواد طلاب الثانوية العامة

ثانوية دوت نت 2020، كلمة يبحث عنها كثير من طلاب الثانوية العامة للحصول على المراجعات النهائية للمواد، الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وينشر موقع شبابيك رابط ثانوية دوت نت 2020، والذي يتيح مراجعات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، حيث تتيح منصة ثانوية دوت نت، مراجعات مواد طلاب الثانوية العامة 2020، لجميع المواد مجانا.

ثانوية دوت نت 2020 منصة للطلاب

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عبر منصة ثانوية دون نت 2020، محتوى تعليمي يشمل فيديوهات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، طوال فترة الامتحانات.

وتشمل  ثانوية دون نت 2020، العديد من المواد الدراسية التي يقدمها معلمين من وزارة التربية والتعليم ذو كفاءة عالية، بهدف دعم العملية التعليمية عن طريق خلق مناخ أفضل يوفر محتوى عالي الجودة للطلاب يساعدهم على استيعاب المعلومة.

رابط ثانوية دون نت 2020

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، الدخول على رابط منصة ثانوية دون نت لتحميل ومشاهدة المراجعات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم من خلال المنصة للطلاب مباشرة من هـنــا، أم من خلال الرابط التالي: (https://www.thanaweya.net/ar/home).

مراجعة اللغة العربية على ثانوية دوت نت 2020

تقدم وزارة التربية والتعليم ‏لطلاب الثانوية العامة أقوى دورة تدريبية عن طريق الإنترنت لمراجعة منهج اللغة العربية للثانوية العامة 2020، من هـنــا.

وتمنح المراجعة النهائية لطلاب لمادة اللغة العربية طلاب الثانوية العامة، دراية كافية بالقواعد والأسئلة المتوقعة في الامتحان في أفرع النصوص والأدب والبلاغة والنحو وكيفية الإجابة عليها بشكل ممتاز.

مراجعة النحو في اللغة العربية على ثانوية دوت نت 2020

يعتبر الكثير من الطلاب أن النحو هو الفرع الأصعب والأكثر تعقيداً في منهج اللغة العربية لما يحتوي من قواعد عديدة بالإضافة إلى أنه يحمل وزن ثقيل في مجموع درجات امتحان نهاية العام.

وتقدم وزارة التربية والتعليم ‏لطلاب الثانوية العامة أقوى دورة تدريبية عن طريق الانترنت لمراجعة ‏فرع النحو في منهج اللغة العربية للثانوية العامة من هـنــا.

مراجعة الفيزياء على ثانوية دوت نت 2020

وتقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة مراجعة شاملة ومكثفة لمادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي، من هـنــا.

تشمل المراجعة ملخصات واختبارات ونماذج امتحانات، ويتم من خلال هذه الدورة التدريبية المراجعة على كافة قوانين مادة الفيزياء وشرح مفصل للأجهزة والنظريات التابعة لكل قانون وحل كل أنواع المسائل في الخمس أبواب لمادة الفيزياء بشكل نموذجي.

مراجعة الفيزياء الدينمو مسائل وحلول

وتقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب شهادة الثانوية العامة القسم العلمي هذه الدورة التدريبية المختصرة لمراجعة أحد أهم أفرع مادة الفيزياء وهو الدينامو، من هـنـا.

وتعرّف من خلال هذه الدورة على مختلف أنواع مسائل الدينامو وكيفية حلها باستخدام قوانين الدينامو. تعرّف على أنواع الأسئلة المتوقعة في امتحان نهاية العام وكيفية الإجابة عليها باحتراف.

مراجعة الكيمياء على ثانوية دوت نت 2020

تقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة مراجعة شاملة ومكثفة لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي، من هـنــا.

ويتم من خلال هذه الدورة التدريبية المراجعة على كافة أبواب مادة الكيمياء وحل جميع أنواع الأسئلة المتوقعة على كل باب بشكل نموذجي.

مراجعة الديناميكا على ثانوية دوت نت 2020

تقدم وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة قسم الرياضيات هذه الدورة التدريبية المختصرة، من هـنـا؛ لشرح ومراجعة أحد أهم القوانين في فرع الديناميكا وهو قانون نيوتن الثاني.

إجراءات امتحان الثانوية العامة 2020

كشف وزير التربية والتعليم، عن توفير منصة لبث مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 202، كما تم استبدال امتحان المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات منزلية، والإعلان عن الممنوعات داخل اللجنة والتي تتمثل في: (الأجهزة الإلكترونية، الهاتف المحمول، الكتب، السماعات).

وأضاف الوزير أنه تم توفير 7 ملايين جوانتي للمعلمين والمقدرين لامتحانات الثانوية العامة 2020، مع إطلاق شعار «امتحن وأنت مطمئن.. احنا بنحمى ولادنا وبنحمى بلادنا»، ومنع التجمعات سواء للطلاب أو الأهالى أمام اللجان عقب انتهاء الامتحان، كما أن أي طالب موجود في منطقة حجر صحي سيمنع من دخول الامتحانات ويدخل الدور الثاني.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كل لجنة سوف يكون فيها مسئول صحي تابع لوزارة الصحة، كما أن من يسمح له خوض الدور الثاني ورسب فى بعض المواد سيدخل دور آخر، ولكن هذا الدور سوف يكون لمن طبق عليه الأسباب القهرية، وعملت وزارة التربية والتعليم على توفير 33 مليون كمامة وغطاء أحذية و17 ألف كاشف حراري.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة