رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الاعتذارات للمعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة

شروط الاعتذارات للمعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية شروط الاعتذارات للمعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، والتي يؤديها الطلاب في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

اعتذارات المعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم شروط الاعتذارات للمعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

امتحانات الثانوية العامة 2020

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2020، الامتحانات في الفترة من 21 يونيو وحتى 21 يوليو 2020، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، ضوابط دخول الامتحانات لطلاب الثانوية العامو، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ووضعت وزارة التربية والتعليم، عدة ضوابط وإجراءات احترازية، منها ترك مسافة كافية بين الطلاب باللجان، وتوفر المطهرات والمعقمات، حتى تتم الامتحانات بسلام، وأيضا الحفاظ على صحة الطلاب، وعدم انتشار فيروس كورونا المستحد.

شروط الاعتذارات للمعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن شروط قبول الاعتذرات إصابة المعلم بالمرض، ويتم التقدم بقومسيون طبى حديث معتمد ومختوم من جهات الاختصاص.

وبالنسبة للمعلمات، يمكن الاعتذار بسبب سفر الزوج أو وفاته أو وجود طفل رضيع بالنسبة عمره سنتين، أو أقل، بالإضافة لعمل الزوج بمناطق نائية ورعاية طفل معاق أو ندب الزوج والزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة يتم الاعتذار لأحدهم مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين.

موعد تلقي اعتذارات المعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة

وخصصت وزارة التربية والتعليم، مقرات على مستوى الجمهورية لقبول اعتذارات المعلمين، ويتم البدء في استقبال طلبات الاعتذار الأسبوع المقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011