رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2020.. رسميا درجات القبول في الثانوية العامة

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2020.. رسميا درجات القبول في الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2020 ودرجات القبول في الثانوية العامة بعدما تم اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي من المحافظ.

وتقدم طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة المنيا بابحاث بدلا من الامتحانات بقرار من وزارة التربية والتعليم بسبب فيروس كورونان وشكلت مديرية التربية والتعليم في المنيا لجانا لتقييم وتصحيح أبحاث طلاب الشهادة الإعدادية ومنحهم التقديم لمن يتم قبول بحثه وإضافته إلى مجموع الفصل الدراسي الأول.

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2020

وحددت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا تنسيق الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021 وكذلك حددت مواعيد التقديم في مدارس الثانوية مع مراعاة عدم التكدس أثناء التقديم.

ويُقبل الطلاب في المدارس الثانوية في محافظة المنيا من الحاصلين على الحد الأدنى للقبول وهو 247 درجة، وعددهم 25318 طالب.

التقديم في مدارس الثانوية بالمنيا

وقررت مديرية التربية التعليم في المنيا تقسم التقديم في مدارس الثانوية إلى مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى في يوم 14 يونيو، على ان يستمر التقديم حتى يوم 3 سبتمبر المقبل.

وحددت محافظة المنيا تنسيق القبول في المدارس الثانوية وفق نسبة النجاح العامة بين طلاب الصف الثالث الإعدادي وحسب عدد المدارس والقدرة الاستيعابية لهذه المدارس، وكذلك يتم تحديد الحد الأدنى للقبول في مدارس الدبلومات الفنية حسب نفس المعايير التي يتم تحديد درجات القبول في الثانوية عليها.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.