رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار المصريين المختطفين في ليبيا.. رد حاسم من الحكومة المصرية

أخبار المصريين المختطفين في ليبيا.. رد حاسم من الحكومة المصرية

ينشر موقع شبابيك آخر اخبار المصريين المختطفين في ليبيا وتحديدا في منطقة ترهونة، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه عدد من المصريين المحتجزين ويتعرضون للتعذيب والإهانة.

وأثار مقطع الفيديو غضب جموع المصريين الذين طالبوا بضرورة الرد على هذه الواقعة واستعادة كرامة المصريين وإعادة هؤلاء الختطفين إلى بلادهم.

مصر ترد على فيديو المصريين في ليبيا

ونشرت وزير الهجرة، الدكتورة نبيلة مكرم، إن مصر لن تسكت على الجريمة التي تم ارتكابها في حق المصريين في ليبيا، مثلما ردت على واقعة ذبح المصريين قبل ذلك على يد تنظيم داعش، وردت بضربة جوية ألحقت خسائر بشرية ومادية كبيرة لهذا التنظيم.

وبخصوص الواقعة الأخيرة للفيديو المتداول، قالت الوزيرة: «أكيد الفيديو مش هيعدي على خير والدولة المصرية لا تسمح بالاعتداء على المصريين في الخارج، والدولة تترجم كلامها  لأفعال ولا تتدخر جهدا في حماية الأبناء والدولة لا تصمت عندما يتعلق الأمر بحماية المصري في الخارج».

تعليق حكومة الوفاق

وعلقت حكومة الوفاق على هذه الواقعة، مؤكدة أنها تستنكر هذه الأفعال وأنها فتحت التحقيق في الواقعة التي يظهر فيها تعذيب العمال المصريين، مضيفة: «هذا عمل إجرامي مخالف لكل المواثيق والشرائع والقوانين المحلية منها والدولية».

وأكدت الحكومة في بيان، اليوم الأحد، أنها ستقوم بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة، لافتة إلى عمق العلاقة بين مصر وليبيا.

مطالب بطرد السفير الليبي

من ناحية أخرى طالب عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، بطرد السفير الليبي في مصر على خلفية واقعة تعذيب المصريين في ليبيا.

وطالب «بكري» بطرد سفير حكومة الوفاق من مصر بعد واقعة تعذيب المصريين في ترهونة، مضيفا: «الفدييوها أظهرت تعرض العاملين المصريين المختطفين إلي الإهانة والتعذيب وإجبارهم علي الهتاف لحكومة الإرهابيين، وهو أمر يتناقض مع كافة المواثيق الدولية وحقوق الإنسان».

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.