دعاء ليلة الامتحان للتقرب من الله والحصول على أعلى الدرجات

دعاء ليلة الامتحان للتقرب من الله والحصول على أعلى الدرجات

يقدم موقع شبابيك دعاء ليلة الامتحان، والتي يبحث عنها جميع الطلاب وقت دخول امتحاناتهم، حيث يرغب كثير من الطلاب في التعرف على دعاء ليلة الامتحان حتى يتقربوا إلى الله ليوفقهم في الامتحانات.

وننشر دعاء ليلة الامتحان،  والذي يعتبر من الأدعية الواردة عن الرسول صل الله عليه وسلم خاصة أنه لم يرد نص صريح لدعاء يسمي دعاء ليلة الامتحان، ولكن كل الأدعية ترتبط بأوقات الشدة وكثرة البلاء.

ويعتمد الطلاب ليلة الامتحان على الدعاء والكلمات المتناقلة عن الصّالحين أو العلماء، او ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة الامتحان

  1. ومن الأدعية التي تساعد على الحفظ وعدم النسيان وتُعين الطالب على أن يمر بالأوقات الصعبة خاصة داخل لجنة الامتحانات.

  2. اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

  3. رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهوا قولي بسم الفتاح اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئتسهلا يا ارحم الراحمين.

  4. اللهم يا معلم  موسى علمني ويا مفهم سلبمان فهمني ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمة وفصل الخطاب اللهم اجعل السنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك واسرارنا بطاعتك انك على كل شيء قدير حسبنا الله ونعم الوكيل.

  5. بسم الله الفتاح العليم اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وان شئت جعلت الصعب سهلا.

  6. اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد إلى حاجتي وانت ارحم الراحمين.

  7. رب ادخلني مدخل صدق وانت ارحم الراحمين. اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أعلق علينا اللهم صلصلاة كاملة وسلم سلاما على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق وبالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

  8. اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في  حكمك عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفيك او أنزلته في كتابك او علمته أحد من خلقك او استأثرت له في علم الغيب عندك ان تفتح علي فتوح  العارفين بحكمتك وان تنشر عليا من خزائن رحمتك.

  9. اللهم ذكرني من العلم ما نسيته يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والاكرام سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عدد كل خرف كتب ويكتب إلى ابد الابدين يا ارحم الراحمين يا رب العالمين.

  10. اللهم اخرجني من ظلمات الوهن واكرمني بنور الفهم وافتح علي بمعرفة العلم وحسن اخلاقي بالحلم وحبب إليّ قلبي وعقلي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعليم.

  11. اللهم الهمني علما اعرف به اوامرك واجتنب به نواهيك وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين وسرعة الهام الملائكة المقربين وعلمي اسرار حكمتك يا حي يا قيم يا رب موسى وهارون ونوح وابراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليهم وسلم.

  12. اللهم انا نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب الاجابة يا من اذا سأله المضطر اجاب يا من يقول للشئ كن فيكون كل احلامي كوني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا