رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل الرغبات الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي 2020.. التشعيب علمي وأدبي

تسجيل الرغبات الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي 2020.. التشعيب علمي وأدبي

يستمر طلاب الصف الأول الثانوي في إجراء عملية تسجيل الرغبات الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2020-2021 خلال الفترة الحالية، والتشعيب بالقسمين العلمي والأدبي.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الصف الأول الثانوي في الفصل الدراسي الثاني من كل عام سواء خلال إجراء الامتحانات أو بعدها تسجيل الرغبات للالتحاق بإحدى الشعبتين العلمية أو الأدبية في الصف الثاني.

ويستعرض «شبابيك» طريقة تسجيل الرغبات الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي 2020 والتي يرغب الطلاب في معرفتها عقب ظهور نتيجة الترم الثاني.

طريقة تسجيل رغبات الصف الأول الثانوي إلكترونيا

وتعمل وزارة التربية والتعليم كل عام على توزيع وثيقة تسجيل الرغبات على طلاب الصف الأول الثانوي كل عام عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتوزريعهم على الشعبتين العلمية والأدبية.

وأتاحت الوزارة خلال العام الحالي تسجيل الرغبات إلكترونيا تيسيرا على الطلاب وللحفاظ على سلامتهم في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويكون تسجيل الرغبات من خلال المدارس نفسها وليس بصورة مركزية، ولذلك تم السماح لكل مدرسة بإنشاء رابط خاص بها للتعرف على رغبات الطلاب.

ويتمكن الطالب من إتمام تلك العملية من خلال التواصل مع المدرسة لإرسال الرابط الخاص بها.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

وأنهي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الترم الثاني 2020، في المنازل على جهاز التابلت مايو الماضي، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة، وامتحن الطلاب في المنهج الدراسي حتى 15 مارس 2020، وهو موعد تعليق الدراسة في المدارس بسبب انتشار الفيروس المستجد.

ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، ظهور النتيجة إلكترونيا، ويمكن الاستعلام عنها من خلال الرابط الإلكتروني التابع لها.

ويمكن من خلال الرابط التالي، من هنا، الدخول والتعرف والاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020.​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة