رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020.. بيان نقابة الأطباء يحذر من تفشي الفيروس بين الطلاب

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020.. بيان نقابة الأطباء يحذر من تفشي الفيروس بين الطلاب

زادت مطالبات تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد بيان نقابة الأطباء الذي حذرت فيه من تفشي فيروس كورونا بين الطلاب في حال عقد الامتحانات في موعدها يوم 21 يونيو 2020.

وكان بيان نقابة قد أشار إلى أنه في حال عقد الامتحانات فإنه من المتوقع أن تصل الإصابات اليومية بين الطلاب إلى 1000 إصابة يومية.

وطالب بعض الطلاب والأسر المصرية بتأجيل الامتحانات هذا العام حرصا على مصلحة الطلاب وسلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس الذي من الممكن أن ينقلوه إلى عائلاتهم.

من جهة أخرى تقول وزارة التربية والتعليم إنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية التي تحافظ على سلامة الطلاب أثناء امتحانات الصف الثالث الثانوي هذا العام من حلال تعقيم لجان الامتحان قبل وبعد دخول الطلاب، وتوزيع مساكات على الطلاب والمعلمين وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير سيارات إسعاف في حال استلزم الأمر ذلك.

بيان نقابة الأطباء لتأجيل امتحانات الثانوية العامة

وأرسل نقيب الأطباء، الدكتور حسن خيري، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير التربية والتعليم يطالبهم فيها بضرورة تأجيل الامتحانات.

وجاء في خطاب نقابة الأطباء: «إن هذه الفترة لا تزال ملامح جائحة كورونا غير واضحة، وقد يشكل عقد امتحانات الثانوية العامة بؤرة انتشار للفيروس في ظل التزايد المضطرد للأعداد، مضيفًا: "من المعلوم أنه يستحيل وقاية هذه الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات، مما سوف ينتج عنه زيادة حتمية في عدد الإصابات بين صفوف الطلاب على مستوى الجمهورية».

وأضاف البيان: «إن الطلاب لن يتأثروا بتأجيل الامتحان والبت في أمره حتى يتضح أمر الجائحة ولن يتأثر مستقبلهم بأي شكل من الأشكال، وإذا افترضنا نسبة إصابات لا تزيد على 1%، فذلك يترجم لنحو ألف طالب يوميا في عدد أيام الامتحان، ولعل إصابة طالب تساوي إصابة أسرة مصرية، ولن يتحمل القطاع الطبي تلك الزيادات».

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.