رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توضح حقيقة إجراء تحليل فيروس كورونا في محطات البنزين

الحكومة توضح حقيقة إجراء تحليل فيروس كورونا في محطات البنزين

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول قياة الحكومة بإجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد في محطات البنزين، عبر نظام «درايف ثرو»، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة إجراء تحاليل فيروس كورونا في محطات البنزين

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بيانا، أكد خلاله أنه تواصل مع وزارة التعليم والبحث العلمي للوقوف على حقيقة الأمر، والتي أكدت أنه شائعات لا أساس له من الصحة، ولا صحة لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد بمحطات البنزين عبر نظام «درايف ثرو».

وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي أوضحت في بيانها، أن خدمة التحاليل بنظام الـ«درايف ثرو»، تاحة حالياً داخل جامعة عين شمس فقط، ويتم ذلك تحت إشراف المختصين بالمعمل المرجعي التابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وتابع البيان، أن خطوات إجراء مسح فيروس كورونا عبر نظام الـ«درايف ثرو»، تحتاج في البداية للحجز عبر تطبيق الهاتف المحمول، ثم دخول الشخص مباشرة بسيارته والتي يتم تعقيمها بالكامل، وسحب العينة من خلال أحد المتخصصين، ثم انتظار نتيجة التحليل بالخارج، مع الالتزام بمعايير الأمان وعدم التكدس أو الزحام.

وأوضح البيان أن إنشاء وحدات الـ«درايف ثرو»، يحتاج للعديد من التجهيزات الطبية الخاصة، ومجموعة من الأطباء المتخصصين أيضا، وناشد البيان العاملين بالمواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، التأكد من صحة المعلومات والأخبار قبل تداولها، لمنع تداول شائعات لا أساس لها من الصحة، تثير القلق في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011