رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد من السعودية بشأن مواعيد حظر التجوال

قرار جديد من السعودية بشأن مواعيد حظر التجوال

أصدرت المملكة العربية السعودية، قرارا جديدا حول حظر التجوال، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تطبيق حظر التجوال بشكل كامل، مع تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

قرار جديد من السعودية بشأن حظر التجوال

أصدرت الداخلية السعودية السبت الموافق 20 يونيو 2020، قرارا برفع منع التجول بشكل كامل في جميع مناطق المملكة ابتداء من الساعة السادسة صباح الأحد الموافق 21 يونيو 2020، ومع لسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية والدخول والخروج عبر المنافذ ، مع استمرار تعليق العمرة والزيارة.

محمد العبد العالي، الناطق الرسمي لوزارة الصحة السعودية، قال في تصريحات له إن هناك احتمال لوجود موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا، نقلا عن موقع العربية، مشيرا إلى أن الأوبئة من هذا النوع تأتي في أكثر من موجة.

وأضاف الناطق الرسمي لوزارة الصحة السعودية، أن المملكة العربية السعودية تتخذ إجراءات عدة للمسح والتقصي مع ظهور أي مراحل جديدة أو تطورات في الفيروس، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي اتخذت إجراءات مبكرة ضد فيروس كورونا.

وتبدأ المملكة العربية السعودية من الأحد الموافق 21 يونيو 2020، عودة الحركة الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات والبروتوكولات والتدابير الوقائية، نقلا عن موقع العربية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011