رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن كورونا للثانوية العامة 2020 بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن كورونا للثانوية العامة 2020 بالمقدمة والخاتمة

ينشر «شبابيك» موضوع تعبير عن فيروس كورونا لطلاب الثانوية العامة 2020 بالمقدمة والخاتمة، والذين يختبرون في مادة اللغة العربية الأحد الموافق 21 يونيو 2020.

وعنوان «فيروس كورونا» أحد الموضوعات المتوقعة ضمن سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية كونه موضوع الساعة في كافة أنحاء العالم.

مقدمة موضوع تعبير عن فيروس كورونا

فاجأت جائحة كورونا العالم أجمع وغيّرت مسار جميع البلدان المتقدمة والمتأخرة منها على السواء في غضون أشهر قليلة متسببة بفزع على مستوى الكوكب بأكمله ربما لم يشهده سكانه منذ الحرب العالمية الثانية، ومع هذا أصبح الجميع مضطرون للتعايش معه إذ أن النجاة منه ليست مستحيلة إذا تم تطبيق إجراءات بعينها.

موضوع تعبير عن فيروس كورونا للثانوية العامة

وعقب المقدمة يمكن كتابة مجموعة من العناصر على النحو التالي:

نشأة فيروس كورونا

كورونا هو الاسم العلمي لفصيلة الكوراناويات المستقيمة ضمن فصيلة الفيروسات التاجية في رتبة الفيروسات العشية، وتطور فيروس من تلك السلالة في نهاية العام 2019 أطلق عليه «كوفيد 19»، ويتسبب الفيروس في البشر عدوى في الجهاز التنفسي تسبب بأعراض متفاوتة من شخص لآخر بينها الحمى والالتهاب الرئوي الحاد والسعال والإسهال والصداع.

في ديسمبر 2019، أبلغ عن تفشي المرض في ووهان بالصين، وفي 31 ديسمبر 2019، أعزي التفشي إلى سلالة جديدة من فيروسات كورونا، وبحلول 6 مارس 2020، أبلغ عن 3,383 حالة وفاة مؤكدة وأكثر من 98,372 إصابة مؤكدة.

كيف نتعايش مع فيروس كورونا؟
  • واظب على تنظيف يديك مستخدما الماء والصابون أو محلول كحولي لتعقيم اليدين.

  • ابتعد مسافة آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس.

  • لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك.

  • احرص على تغطية فمك وأنفك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.

  • إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض.

  • إذا كنت مصابا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية، واتصل بمرفق الرعاية قبل أن تذهب.

  • تجنب الزيارات غير الضرورية إلى المرافق الطبية يسمح لنظم الرعاية الصحية بالعمل على نحو أكثر فعالية، وبالتالي حمايتك أنت والآخرين.

الخاتمة

رأت العديد من الدول أن السبيل الأمثل لمجابهة فيروس كورونا هو الإغلاق التام لمعظم مناحي الحياة وحظر تجوال المواطنين ورغم زالت أخذت الحالات تتزايد في العديد من الدول، وبعد أشهر من وجود المرض تضرر الاقتصاد كثيرا وظهرت الحاجة إلى استمرار العمل ومحاولة عيش حياة طبيعية وإلا ستنفذ السلع والمنتجات التي يحتاجها الناس بصورة يومية، ولذلك فإن هذا الطريق وإن كان صعبا إلا أن الأمر يمكن أن يكون أفضل باتباع الإجراءات الاحترازية باستمرار.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة