رئيس التحرير أحمد متولي
 اكتشاف إصابة أول معلمة بامتحانات الثانوية العامة بفيروس كورونا

اكتشاف إصابة أول معلمة بامتحانات الثانوية العامة بفيروس كورونا

بدأ طلاب الثانوية العامة والمدرسين والمعلمين التوافد على لجان الثانوية العامة، منذ صباح اليوم السبت الموافق 21 يونيو 2020، في أولى أيام امتحانات الثانوية العامة، وتم اكتشاف إصابة أول معلمة بفيروس كورونا، بعد قياس درجة حرارتها، وتم منعها من دخول مدرسة المنيرة، التابعة لإدارة السيدة زينب.

اكتشاف إصابة أول معلمة بامتحانات الثانوية العامة بفيروس كورونا

مسؤولو اللجنة الامتحانية أوضحوا أن المعلمة المصابة لم تخالط أحدا داخل اللجنة وحجزت على باب اللجنة من الداخل وبعدها غادرت اللجنة، نقلا عن جريدة الوطن.

ويؤدي 652 ألف و289 طالب وطالبة اليوم السبت 21 يوينو 2020 امتحان مادة اللغة العربية موزعين على  56 ألف و591 لجنة فرعية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي تتم وسط إجراءات وقائية واحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة من 21 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو 2020، ووضعت وزارة التربية والتعليم عدة قواعد وضوابط لتوافد الطلاب على لجان الثانوية العامة، منها حضور الطلاب من الساعة الثامنة حتى التاسعة صباحا، قبل موعد الامتحان بساعة واحدة، اتعقيم الطلاب من خلال بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة.

ويمنح الطلاب قبل دخولهم الامتحان، كمامة طبية، وجوارب طبية بلاستيكية لارتداءها على الأحذية، وزجاجة جل معقم، مع التأكد من ترك مسافات كافية بين الطلاب، وألا يزيد عدد الطلاب في اللجنة عن 14 طالبا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011