رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم عن امتحانات الثانوية العامة.. تحذير للأهالي والطلاب

تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم عن امتحانات الثانوية العامة.. تحذير للأهالي والطلاب

ينشر موقع شبابيك تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 عن امتحانات الثانوية العامة بعدما أدى الطلاب امتحان أول مادة وهي اللغة العربية.

وتضمنت تصريحات وزير التربية والتعليم تحذيرات لأهالي طلاب الثانوية العامة بسبب التجمعات أمام اللجان، بالإضافة إلى تحذيرات لطلاب الثانوية العامة بسبب الغش.

تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

أكد وزير التربية والتعليم أن اليو الأول من امتحانات الثانوية العامة سار بشكل مقبلو وناجح، لكن يجب على أولياء الأمور أن يكون لديهم الوعي الكافي وألا يذهبوا إلى لجان الامتحانات ويتسببوا في الزحام والتكدس أمام اللجان.

وأشار إلى أن ما يقوم به أولياء الأمور بالتكدس أمام اللجان يقضي على مجهودات الحكومة ووزارة الصحة في توفير الإجراءات الوقائية للحافظ على سلامة الطلاب وتأمينهم، مؤكدا أن وزارة الداخلية سوف تقوم بفض النجمعات أمام اللجان بدءا من الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور طارق شوقي لأولياء الأمور: «أنتوا مش خايفين من كورونا ولا خايفين على ولادكم؟.. افهموا أن ولادكم كبروا وسيبوهم يروحوا الامتحانات لوحدهم».

تحذير لطلاب الثانوية العامة

وبالنسبة للصور المتداولة للطلاب أثناء الغش في امتحان اللغة العربية قال الوزير: «فيه طلاب في محافظة كفر الشيخ قاموا بتكسير الفصول لعدم تمكنهم الغش، ودي آخر جولة للثانوية العامة التقليدية بعيوبها ولن تتكرر السلوكيات السيئة والسلبية التي رأيناها اليوم».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.