رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تبرع ساويرس بـ50 مليون جنيه للوطن العربي

حقيقة تبرع ساويرس بـ50 مليون جنيه للوطن العربي

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تبرع رجل الأعمال نجيب ساويرس بـ50 مليون جنيه، للوطن العربي، كمساعدات لتوزيعها على الوطن العربي، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

حقيقة تبرع ساويرس بـ50 مليون جنيه للوطن العربي

نفى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ما تردد، وقال إنها شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا عدم صحة ما تردد حول تحمل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، مساعدات بقيمة 50 مليون جنيه لتوزيعهم على الوطن العربي.

ونشر حساب باسم ساويرس، على موقع تويتر، رسالة جاء بها: «بمناسبة مرور 65 عامًا على مولدي ونظرا للظروف القاسية التي تمر بها البلاد، أقر أنا نجيب أنسي ساويرس بتقديم بعض المساعدات لكافة الدول العربية الشقيقة من خلال مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والتي تم تأسيسها عام 2001 باسم العائلة، ويصل مجموع هذه المساعدات إلى 50 مليون جنيه مصري، وهذا بعد اجتماع بين عائلة ساويرس وبعض أحفادي».

وأضاف رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر صفحته الرسمية، على موقع التدوينات المصغر تويتر: « هذه رسالة مزورة أرجو الاحتراس».

نجيب ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، ورئيس شركة أوراسكوم للإتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا، نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات، وحصل علىٰ بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011