رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج اجتماع وزير التعليم العالي لحسم مصير امتحانات الفرق النهائية بالجامعات اليوم

نتائج اجتماع وزير التعليم العالي لحسم مصير امتحانات الفرق النهائية بالجامعات اليوم

يبحث العديد من من طلاب الجامعات والمعاهد العليا في مصر عن نتائج اجتماع وزير التعليم العالي لحسم مصير امتحانات الفرق النهائية بالجامعات.

وناقش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 الموقف من عقد امتحانات نهاية العام لطلاب الفرق النهائية.

وينشر موقع شبابيك لقرائه من طلاب الجامعات والمعاهد العليا في مصر نتائج اجتماع وزير التعليم العالي لحسم مصير امتحانات الفرق النهائية بالجامعات اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020.

أجندة اجتماع وزير التعليم العالي

تتضمن أجندة اجتماع وزير التعليم العالي القرارات النهائية بخصوص عقد امتحانات نهاية العام لطلاب الفرق النهائية في الجامعات والمعاهد العليا.

كما يبحث هذا الاجتماعي الذي يعقد بشكل شهري استراتيجية التعليم الهجين المقرر تطبيقها بالعام الجامعى المقبل والتى تمزح بين نظام التعليم التقليدي المعتاد والتعليم الإلكتروني الحديث.

​​​​​​​ نتائج اجتماع وزير التعليم العالي اليوم  

صدر بيان بشأن نتائج اجتماع وزير التعليم العالي لحسم مصير امتحانات الفرق النهائية بالجامعات اليوم، وينشر موقع شبابيك نتئجه لقرائه من الطلاب في الـأتي :- 

-  تبدأ أعمال إمتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد إعتبار من 1/7/2020 ويترك لمجالس الجامعات إعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حده.

- ضرورة تطبيق الجامعات لكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و العاملين بالجامعات.

-  تم التواصل مع الجهات المعنية لتأجيل ميعاد الالتحاق بالتجنيد لهذا العام لحين الإنتهاء من الامتحانات وظهور النتائج وستتولى إدارة التجنيد مشكورة من جانبها اتخاذ القرارات اللازمة لذلك.

-  لرؤساء الجامعات تنظيم العمل داخل كل جامعة على حده وتحديد الأعداد المتطلب تواجدها من الموظفين الإداريين أثناء إجراء أعمال الامتحانات والأعمال التحضيرية لها.

- مد العام الجامعي لهذا العام الى 15/9/2020 نظراً لإمتداد أعمال الامتحانات فعليًا لهذا العام لما بعد 31/7/2020.

- يجوز للطلاب الذين لا يرغبون في أداء الامتحانات لهذا الفصل نظراً للظروف الراهنة التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات ورقيا أو الكترونيا.

- يجوز لطلاب السنوات النهائية من الوافدين الموجودين فى الخارج أداء الامتحانات وفقًا للجداول المعلنة من الجامعات ومن يتعذر عليه الحضور يتم امتحانهم فى أول انعقاد يلى حضورهم عند انتظام حركة الطيران ورفع الحظر الجوى.

- تتولى الجامعات تنظيم جداول الامتحانات التحريرية للدراسات العليا وفقاً للسعة الاستيعابية للحرم الجامعي.

- مد أعمال مكتب التنسيق لهذا العام لما بعد اختبارى SAT2 المقرر عقدهما خلال شهرى أغسطس وسبتمبر 2020.

- نظرا لتأخر مواعيد  الامتحانات فى بعض الدول يستمر مكتب التنسيق لهذا العام فى تلقى طلبات تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة من تلك الدول لحين ظهور نتائج الامتحانات بالنسبة لهم فى موعد اقصاه 30/11/2020.

- في حال تقدمهم لمكتب التنسيق بعد هذا الموعد فلا يتم قبولهم بالجامعات الحكومية ألا بالبرامج المميزة بالكليات التى تسمح لوائحها الداخلية بالقبول فى الفصل الدراسى الثانى على ان يكون ذلك فى ضوء الحد الادنى للقبول بالقطاع او قبولهم فى العام الجامعى 2021/2022.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية