رئيس التحرير أحمد متولي
 ألوان الستائر الحديثة وطريقة تنسيق ستائر غرف النوم وكيفية اختيار ألوان الستائر

ألوان الستائر الحديثة وطريقة تنسيق ستائر غرف النوم وكيفية اختيار ألوان الستائر


تناسق ألوان أقمشة الستائر والكنب وقواعد الاختيار الأمثل

يعد تناسق ألوان أقمشة الستائر والكنب أمرا هاما للغاية لكل عروس تدخل عش الزوجية قريبا أو ربة منزل تغير أثاث ومفروشات منزلها، فالهدف في النهاية واحد وهو الحصول على الديكور الأجمل على الإطلاق ليبدو المنزل بمظهر جذاب يخطف أنظار الأقارب والزوار ولا يسبب الإحراج إن كان غير منسق كما ينبغي.

ويحتوي هذا التقرير على مجموعة من النصائح لخبراء الديكور والتصميمات لكيفية تنسيق ألوان أقمشة الستائر مع الكنب وباقي الأثاث والحوائط وغيرها، بهف الوصول بمنزلك وغرفه للصورة الأمثل التي تجعل الجميع يرغب بالاقتباس منه وتنفيذه في بيته.

قواعد اختيار الستائر

عملية تنسيق الستائر مع باقي الأثاث وكل المحيط بها لا تعتمد على الألوان فقط وإنما تمر بعدة مراحل متتابعة على النحو التالي:

  • الستارة أساسية في الديكور

يجب عمل حساب أن الستارة جزء أساسي من الغرفة وعدم تركها أخيرا بعد كل شيء، فكما نختار المقاعد والسجاد وألوان الإضاءة فهي أيضا بألوانها ونوع القماش وكافة تفاصيلها لها وزن قيم جدا في إنشاء ديكور غرف المنزل.

  • اختلاف ألوان الستائر عن الحوائط

يفضل أن يختلف عن الحوائط تماما فإن كان الحائط أبيض مثلا يجب أن تكون بأن لون آخر، وحتى إن كنتي من محبي الأبيض يمكن تجاوزا الاعتماد عليه ولكن بدرجة مختلفة تماما عن الحائط.

  • نوع الغرفة يحدد

إذا كانت الغرفة معدة للاستراحة والاسترخاء يفضل في تلك الحالة الاستعانة بالألوان الهادئة أكثر ولابعد تمام عن الألوان الصارخة، وهنا نعتمد على الاقتباس من ألوان السجاد أو الأثات بطريقة ملائمة.

تناسق ألوان أقمشة الستائر والكنب

وفيما يلي مجموعة أفكار رائعة لألوان ستائر تناسب كنب بأشكال مختلفة:

  • يعطي اللون الوردي أجواء مبهجة وينصح باستخدامه إن كان الكنب باللون الرمادي الذي يعبر عنه بالفئران، ويمكن إعطاء لمسة جمالية بتغطية الوسائد باللون الوردي كذلك.

  • إن كنتي من محبي الهدوء فمجموعة الألوان الباردة هي الخيار الأمثل، فالأنتريه أو الصالون باللون الرمادي أو الفضي يناسبه ستارة بلونين هما الأزرق السماوي مع الخزامي.

  • ولهواة الأناقة والعصرية الذين يريدون أن تبدوا غرف معيشتهم تبدو كاللوحات والأروقة الفاخرة في الفنادق يأتي هنا توظيف اللون الفستقي مع المشمشي ليعطوا أجواء مودرن بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

  • ربما يفض البعض الابتعاد عن الأبيض السادة ولكن ضمن أحدث الصيحات استخدامه في الستائر مع كنب مفروش بأقمشة عليها ورود.

  • التركواز كذلك أحد الألوان المفضلة لدى الكثيرين فإن وقع اختيارك عليه في الكنب فإن الفستقي سيكون اللون الأمثل في الستائر وسيعطي انطباعا بالرقي والجمال في آن واحد.

  • ولمن يتحلون بالجرأة للخروج عن المألوف فإن استخدام البني الغامق مع البيج في غرفة تحتوي على صالون مطلي باللون الذهبي اختيار سيعطي شعورا بالفخامة لا يضاهيه أي خيار آخر.

وأخيرا ننوه إلى أن مسألة اختيار الألوان تعتمد في الغالب على الأذواق وليس لها قاموس ثابت فالموضة متغيرة باستمرار، وقد تعمد سيدة إلى تنسيق ألوان بنفسها ويكون اختيارها موفقا للغاية فتدفع أخريات إلى تقليدها فالأهم هو التقدير بالعين إن كان الشكل مؤذٍ للعين أم مريح.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري