رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لصرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

آخر موعد لصرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، وقيمتها 500 جنيه، للمتضررين من فيروس كورونا المستجد، كإعانة لهم، وتم صرف الدفعة الأولى لـ3 أشهر، وفي السطور التالية ننشر آخر موعد لصرف الدفعة الثانية.

منحة العمالة غير المنتظمة

وزارة القوى العاملة كانت قد أعلنت صرف 500 جنيه شهريا، كإعانة للعمالة غير المنتظمة، وهم الذين ليس لديهم عملا أو وظيفة ثابتة، وتم صرف الدفعة الأولى، وبدأ صرف الدفعة الثانية، وأوضحت اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة في مصر من فيروس كورونا، أن عدد مستحقي صرف الدفعة الثانية من المنحة يقدر بمليون و600 ألف و216 عاملا، وإجمالي المبلغ المنتظر أن يتم صرفه من جانب العمال ما يزيد عن 800 مليون جنيه، بموجب التعليمات الرئاسية.

موعد انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

محمد سعفان وزير القوي العاملة، قال إنه سيتم إنتهاء صرف الدفعة الثانية من المنحة  الرئاسية للعمالية غير المنتظمة الخميس الموافق 25 يونيو 2020، وذلك من خلال  ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى التي انتهى صرفها في 14 مايو الماضي.

وأكد وزير القوي العاملة ضرورة وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة، موضح به الموعد والمكان، تجنبا لحدوث الزحام بمنافذ الصرف.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة يتم من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، مع إمكانية الصرف للمواطن من أى ماكينة صراف محددة بدون خصم أي عمولات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011