رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط دخول المقاهي والمطاعم بعد قرار مجلس الوزراء بفتحها

شروط دخول المقاهي والمطاعم بعد قرار مجلس الوزراء بفتحها

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، شروط دخول المقاهي بعد فتحها مجددا، والتي ظلت مغلقة لفترة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

شروط دخول المقاهي بعد قرار فتحها

كشفت وزارة التنمية المحلية القواعد والاشتراطات لدخول المقاهي والمطاعم المقرر إعادة فتحها يوم السبت الموافق 27 يونيو 2020، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، ضوابط وشروط دخول المقاهي والمطاعم.

ضوابط دخول المقاهي والمطاعم

وزارة التنمية المحلية، أوضحت في بيان لها، أنه من  ضمن شروط دخول المقاهي والمطاعم، إجراء الكشف الحراري على جميع المرتادين لتلك المقاهي أو المطاعم، بالإضافة لضرورة توقيع أصحابها على إقرار لوحدات المحلية المختصة، بأن يكون المترددين عليها بنسبة تصل لـ 25% فقط.

ومن الضوابط التي وضعتها وزارة التنمية المحلية أيضا، الالتزام بقواعد التباعد، وحظر تجمعات الأسر بأكثر من ستة أفراد، وأيضا حظر إقامة أعياد الميلاد والألعاب الترفيهية كالطاولة والدومينو، مع التأكيد علة عمليات التطهير باستمرار أثناء اليوم، كما يفضل استخدام المفارش ومحتويات الأطعمة التي تستخدم مرة واحدة فقط.

الدخول بأسبقية الحجز

دخول المقاهي والمطاعم والكافيهات سيكون باسبقية الحجز، وفقا لتصريحات المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالج قاسم،  مشيرا إلى أن والمقاهي والمطاعم ملتزمة بالإقرار الذي سيوقع عليه أصحابها، وفي مقدمة تلك الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاشف الحراري على مرتدي المقاهي والمطاعم، ومنع دخول من تظهر عليه أعراض المرض أو الإصابة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011