رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة.. رابط الاستعلام

أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة.. رابط الاستعلام

يبحث العديد من المواطنين أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة، والتي أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرفها، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، طريقة التعرف على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة، وموعد صرفها أيضا.

أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة

يمكن التعرف على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة، من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والذي تم تفعيله لمساعدة أصحاب المعاشت، للتعرف على المستحقين للعلاوات الخمسة، بداية من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط موقع الهيئة العامة للتأمينات، للتعرف على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة.

رابط التعرف على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة

ويمكن من خلال الرابط التالي، من هنا، الدخول لموقع الهيئة العامة للتأمينات، والتعرف على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة.

خطوات التعرف على أسماء المستفيدين من العلاوات الخمسة

وبعد الدخول للرابط السابق، يكتب صاحب المعاش الرقم القومي والرقم التأميني الخاص به، وستظهر له في الحال الزيادة المقررة بالمعاش الخاص به، والتي يبلغ عدد المستفيدين منها 2.4 مليون مواطن، منهم  1.9 مليون من القطاع الحكومي، وما يقرب من 524 ألف من العام والخاص، وسيتم صرف العلاوات بأثر رجعي.

موعد صرف العلاوات الخمسة

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أوضحت في تصريحات لها، أنه سيتم بدء صرف العلاوات الخمسة بداية من 1 يوليو 2020، مشيرة إلى أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه، وإجمالى تكلفة صرف العلاوات قيمته 35 مليار جنيه، وأضافت القباج أن عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة للأصحاب المعاشات 2.4 مليون مواطن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011