بيان وزارة التربية والتعليم حول امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا حول امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، والذي تم اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020، في ظل إجراءات وقائية واحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم حول الامتحان.

بيان وزارة التربية والتعليم حول امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

جاء في بيان وزارة التربية والتعليم، أن غرفة فريق مكافحة الغش الإلكترونيـ رصد 16 حالة غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات تعليمية مختلفة، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما تم رصد البيان وقوع مشاجرة بين طالبين بلجنة مدرسة كفرالشيخ التجارية بنين بإدارة شرق كفرالشيخ قبل بدء الامتحان، مما أسفر عن إصابة طالب بجرح سطحي بسيط وتم إجراء الإسعافات الأولية له والسماح بتأدية الامتحان بعد تقدير حالته الصحية والتأكد من أن الإصابة لن تمنعه من استكمال الامتحان.

وتم نقل 14 طالبا و3 مراقبين إلى المستشفى، بسبب حالاتهم الصحية، كما تم الإبلاغ عن حالة ولادة لطالبة منازل بلجنة مدرسة زياد بكير التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، ونقلت بسيارة الإسعاف إلي المستشفى.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني لمادة اللغة الأجنبية الأولي، مرت بشكل جيد دون حدوث مشاكل تعرقل العملية الامتحانية، وتم التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل جيد، للحفاظ على سلامة الطلاب، ومنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا