رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة حجز موعد فحص كورونا إلكترونيا وبدون مقابل بالسعودية

طريقة حجز موعد فحص كورونا إلكترونيا وبدون مقابل بالسعودية

ينشر موقع شبابيك طريقة حجز موعد فحص كورونا إلكترونيا وبدون مقابل، وهي من بين الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين.

وأشارت المملكة العربية السعودية أن الاشخاص المؤمن عليهم يمكنهم الاطمئنان على صحتهم وإجراء فحص كورونا عبر عدة طرق بكل سهولة وإلكترونيا دون أي مقابل وذلك في العيادات والمراكز التي حددتها وزارة الصحة، أو تحمل نفقة الفحص في المراكز الخاصة.

حجز فحص كورونا مجاني

وفي المملكة العربية السعودية يمكن للمواطنين والمقيمين إجراء فحص كورونا دون أي مقابل مادي وذلك في الأماكن التي حددتها وزارة الصحة سواء كانت أمكان ثابتة أو متحركة.

ويمكن حجز فحص كورونا المجاني من خلال تطبيق «صحتي» الذي أطلقته المملكة العربية السعودية بعد انتشار وباء كورونا.

وبالنسبة للعلاج فإن وزارة السعودية تتكفل برعاية وعلاج المصابين بفيروس كورونا سواء كانوا مواطنين أو مقيمين وذلك في الأماكن المخصصة للفحص والعلاج التي يمكن معرفتها من خلال تطبيق صحتي.

مبادرة تطمن.. فحص كورونا دون حجز موعد

مبادرة تطمن هي مباردة أطلقتها المملكة العربية السعودية للكشف على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا دون أخذ موعد مسبق.

وفي حال ظهرت أي أعراض على المواطن أو المقيم يمكنه التوجه إلى عيادات «تطمن» دون موعد سابق، ولو صادف الوقت حظر التجول فيمكنه الحصول على إذن طبي من تطبيق «توكلنا»

مبادرة تأكد.. فحص كورونا بموعد سابق

أما المبادرة الثانية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية فهي مبادرة «تأكد» حيث أنه يمكن حجز موعد سابق لإجراء فحص كورونا عبد تطبيق «صحتي» وفور حجز الموعد يتم الذهاب إلى أحد مراكز المبادرة الثابتة أو المتحركة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.