رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تجوز الصلاة بالكمامة؟.. دار الإفتاء تجيب

هل تجوز الصلاة بالكمامة؟.. دار الإفتاء تجيب

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، الإجابة عن السؤال الذي يبحث عنه عدد كبير من المواطنين، وهو هل تجوز الصلاة بالكمامة، تزامنا مع قرار رئاسة مجلس الوزراء، بعودة فتح المساجد لإقامة الصلوات، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنه انتشار، فيروس كورونا المستجد، بعد غلق المساجد وتعليق الصلوات لمدة وصلت لثلاثة أشهر.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رأي دار الإفتاء المصرية، حول الصلاة بالكمامة.

رأي دار الإفتاء حول الصلاة بالكمامة

أباحت دار الإفتاء المصرية الصلاة بالكمامة، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

قالت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية: «لا يخفى ما في التعايش مع الوباء من ضرورة أن تصبح الإجراءات الوقائية ثقافة سائدة في مزاولة حياتنا في التجمعات، والأسواق والمواصلات، وفي التعامل مع الناس في كافة الجهات؛ فلا يرتبط تنفيذها بتوقع العقوبة القانونية على تركها، بل ينبغي جعلها أسلوبًا للحياة في هذه الظروف، بعد أن ثبت أنها تحقق سلامة الإنسان في نفسه وسلامة الناس من حوله».

موعد فتح المساجد

ومن المقرر وفقا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء، فتح المساجد وإقامة الصلوات من السبت الموافق 27 يونيو 2020، مع أخذ عدة احتياطات وإجراءات، منها تطهير المساجد، وترك مسافات كافية بين المصلين، تماشيا مع إجراءات الدولة الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011