رئيس التحرير أحمد متولي
 صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في هذا الموعد

صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في هذا الموعد

يقدم موقع شبابيك، رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وخطوات التعرف على استحقاقا المتقدم لصرف العلاوات الخمس بالرقم القومي أو بالرقم التأميني.

بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، الأربعاء الماضي، تفعيل موقعها لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة من صرفها.

ومن المقرر ان تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المستفيدين منها اعتبارا من الأربعاء المخوافق 1 يوليو 2020.

ويستحق صرف العلاوات الخمس أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

عطل بموقع الاستعلام عن العلاوالات الخمس

يأتي ذلك فى الوقت الذى تسعى فيه الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لإصلاح العطل الفنى بموقع الهيئة العامة للتأمينات، الذي تعرض له الموقع، بعد ساعات من بدء عمله صباح الخميس الماضي.

ويقوم الدعم الفني والتكنولوجي بهيئة التأمينات، بالعمل على تفعيل الموقع، حيث يرجح أن كثرة الدخول على الموقع سبب العطل الفنى، كما يتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة على الموقع الإلكتروني.

وتقدمت وزارة التضامن الاجتماعين في وقت سابق لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة بهم.

صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

ويمكن لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة صرف مستحقاتهم، اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

وقالت هيئة التأمينات، إنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حيص يستطيع الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال كتابة الرقم التاميني وكتابة الرقم القومى مع كتابة اسم الام ليتعرف على قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة ومواعيد الصرف .

ويستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

خطوات الاستعلان عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

1ـ الدخول على الموقع المخصص للاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من هـنــا.

2ـ يجب اختيار خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس.

بعد الضغط تظهر أمام المستحق للعلاوات الخمس خيارين الأول الاستعلام بالرقم التاميني الخاص بصاحب المعاش وخطواته تتضمن التالي:

  1.  ادخال الرقم التأميني للقائم بالصرف.

  2. الضغط على ارسال الطلب وانتظار النتيجة.

  3. الاستعلام عن نسبة الزيادة لكل مستحق.

  4. الاستعلام عن مواعيد الصرف.

الخيار الثاني الاستعلام عن العلاوات الخمس بارقم القومي للقائم بالصرف وتتضمن خطواته التالي:

  1. ادخال الرقم القومي.

  2. كتابة الاسم الأول للأم باللغة العربية.

  3. الضغط على ارسال الطلب وانتظار النتيجة.

  4. الاستعلام عن نسبة الزيادة لكل شخص مستحق.

  5. الاستعلام عن مواعيد الصرف.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

ويمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي، من هـنــا، ويجب أن يعلم أصحاب العلاوات الخمس أن الموقع يواجه أعطال فنية بسبب زيادة الضغط عليه، وهو ما اعلنته وزارة التضامن الاجتماعي.

ومع زيادة الضغط على الموقع تعرض للعطل ولم يتمكن عدد من المستخدمين من الدخول عليه لمعرفة استحقاقهم من عدمه للعلاوات الخمس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة