رئيس التحرير أحمد متولي
 هجوم على يوسف الشريف بسبب رفضه المشاهد الساخنة في الأفلام والمسلسلات

هجوم على يوسف الشريف بسبب رفضه المشاهد الساخنة في الأفلام والمسلسلات

تصدر الفنان يوسف الشريف الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة عقب تصريحاته بشأن رفض المشاهد الساخنة في الأفلام والمسلسلات، ما دفع عددا من النجوم للهجوم عليه.

يوسف الشريف ورفض المشاهد الساخنة

بدأ الأمر بتصريحات أطلقها يوسف الشريف خلال حوار تلفزيوني قال فيه إنه يرفض تجسيد المشاهد التي تحتوي على إيحاءات أو مشاهد ساخنة في الأعمال التي يشارك بها.

وحكى يوسف الشريف أن أهله عاتبوه بعد عرض فيلم هي فوضي الذي أدى به مشاهد جريئة، مشيرا أنه قرر منذ ذلك الحين الامتناع عن القيام بأي فعل مشابه.

وقال إنه عرض عليه فيلم بعد هي فوضى ورفضه بسبب احتواء السيناريو على مشاهد مشابهة، فقرر المخرج والمنتج استبعاده.

وكان رمضان الماضي الذي عرض خلاله مسلسل النهاية من بطولة يوسف الشريف أثير به نفس المسألة عقب مشهد بين سهر الصايغ والبطل لم يصور كل انتشلته من على الأرض ووضعته بالسيارة بينما كان مصاب.

هجوم النجوم على يوسف الشريف

وكتب المخرج مجدي أحمد علي من خلال حسابه على الفيسبوك: «مكنتش عايز اتكلم في الموضوع لكن استفزني الكلام عن حرية الرأي والتعبير .. تعبير ايه انت ممثل ..جزء من عمل فنى له قواعد وأسس أهمها انه التمثيل مش واقع وإنما حاله للتأثير في مشاهد ...وبعدين انت ممثل خاضع لشروط العمل الفني ليس من حقك فرض شروط من خارجه اذا كان من حقك اصلا أن تتدخل في عمل من صلب مهنة المؤلف والمخرج مبدعا العمل الاصليين..ما علاقة كل هذا بحرية الرأي.. وهل على مخرج يحترم نفسه أن يستبدل مشهد لاب يحتضن ابنته الغائبه .. لأن الأب (الممثل ) قرر ان ابنته (الممثله) ليست ابنته فى الحقيقه أو أن هذا هو رأيه في الفن .. ما هذا الهراء .. انا مش مصدق اصلا اني باناقشه».

أما المخرجة كاملة أبو زكري فكتبت من خلال حسابها على الفيسبوك: «الستات طلعت فيروس .. نو تاتش».

بينما اكتفى صبري فواز بنشر صور نجوم الزمن الجميل خلال تقديمهم مشاهد رومانسية كرد على تصريحات يوسف الشريف .

وقالت سلوى خطاب إنها ترفض تصريحات الشريف معتبرة أن أي قيود يتم فرضها على الفن تضيع قيمته.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة