رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي لتسجيل خدمة عامة

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي لتسجيل خدمة عامة

تعد الخدمة العامة واجب وطني يؤديه خريجو التعليم العالي بالجامعات من الطلاب في مصر من الجنسين الذكور والإناث.

وتخاطب الخدمة الاجتماعية الإناث حيث يلتحق أكثر الطلاب بالخدمة العسكرية، بينما من لا يلتحق بالخدمة العسكرية يشارك في الخدمة العامة من الذكور.

وتوظف جهود الطلاب تحت مظلة الخدمة العامة التي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي في مجالات «محو الأمية – تنظيم الأسرة – تنمية المجتمعات – الأسر المنتجـــة – خدمات تعليمية – خدمات طفولة لمواجهة المسائل والمشكلات والظواهر الإجتماعية».

ويجب أن تتوافر عدد من الشروط في الطالب المخاطب لأداء الخدمة العامة، والتي تتمثل في أن يكون الطالب أتم مرحلة التعليم الجامعي، وحاصل على شهادة التخرج الرسمية، بجانب صدور قرار من وزير التضامن بتكليف الدفعة، كما يجب جنسية الطالب مصرية.

كما يجب أن يتقدم الطلاب بصورتين ضوئيتين من الرقم القومي وصورتين من المؤهل الدراسي وصورتين من الموقف من التجنيد للذكور، و3 صور شخصية، واستيفاء نموذج ( 1خ ع ) مع تحديد المجال الذى يرغب فى الإلتحاق به.

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي لتسجيل خدمة عامة

يمنح الطالب الذي أنهى الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام بإتمامه مدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسى من مسوغات التعيين.

ويستطيع للطالب أو الطالبة الراغب في تسجيل خدمة عامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، الدخول على الرابط التالي من هنا ، ومليء نموذج مكلفي الخدمة العامة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية