رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بعد الأسبوع الـ 28 ومركز كريستيانو رونالدو

جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بعد الأسبوع الـ 28 ومركز كريستيانو رونالدو

اختتمت جولة الأسبوع الـ 28 من عمر الدوري الإيطالي الكالتشيو وقد شهدت العديد من المواجهات العامة تصدرها فريق لاتسيو الذي يواصل عروضه المميزة بقيادة نجمه إيموبيلي.

وحسم لاتسيو الجولة لصالحه خلال المواجهة مع فيورنتينا، ليستمر في ملاحقة يوفنتوس حامل لقب الدوري الذي يتسع الفارق بينهما لـ 4 نقاط فقط.

يوفنتوس هو الأخر حقق العلامة الكاملة خلال منافسات الأسبوع بعد أن حسم لقاءه مع فريق ليتشي لينجح البيانكونيري في اختتام الجولة متربعا على صدارة الدوري.

الصراع على ترتيب الهدافين بين اللاعبين لا يختلف كثيرا عن الصراع على صدارة الدوري فكلاهما يترنح بين أقدام لاعبي فريقي يوفنتوس ولاتسيو.

إلا أن الآية تنعكس هذه المرة في ظل منافسة شرسة بين إيبموبيلي نجم لاتسيو الذي يقود قطار هدافي الدوري الإيطالي وكريستيانو رونالدو الذي لا يمل عن ملاحقته بتسجيل الأهداف في المباراة تلو الأخرى.

ويستعرض موقع شبابيك لقرائه من محبي الكرة الإيطالية كافة التفاصيل المتعلقة جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي  بعد الأسبوع الـ 28 ومركز كريستيانو رونالدو وسط الهدافين.

جدول ترتيب الدوري الإيطالي

يتصدر فريق يوفنتوس برصيد 69 نقطة ترتيب جدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما يلاحقه لاتسيو 65 نقطة، ويحاول انتر ميلان حجز مكان ضمن المقاعد الثلاثة الأوائل حيث يأتي ثالثا برصيد 58 نقطة، يتلوه أتالانتا 54 نقطة، ثم روما 48 نقطة في المركز الخامس، وسادسا يأتي نابولي 42 نقطة، وفي السابع بارما 39 نقطة.

أما فريق ميلان العريق فيعاني هذا الموسم بسبب عروضه المتواضعة، حيث يأتي في المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

 وياتي في المركز الثلاثة الأخيرة كل ليتشي في المركز الـ 18 برصيد 25 نقطة، والمركز الـ 19 وقبل الأخير يأتي سبال برصيد 18 نقطة، وأخيرا بريشيا في المركز الأخير برصيد 18 نقطة.

​​​​​​​جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي    

يتربع شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي في ختام الجولة الـ 28 من عمر الدوري الإيطالي برصيد 28 هدف بمعدل هدف في كل مباراة.

ويلاحقه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفارق 5 أهداف حيث يحل في المركز الثاني برصيد 32 هدف، وبرصيد 19 هدف يأتي  روميلو لوكاكو مهاجم فريق انتر ميلان، وبعد في المركز الرابع لاعب كالياري جواو بيدرو صاحب الـ17 هدف، وثنائي أتالانتا إيشيلتش ومورييل بواقع 15 هدفا لكل منهما.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية