رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التسجيل في الجامعة الألمانية وكيفية الاستعلام عن أسعار الكليات لعام 2020-2021

رابط التسجيل في الجامعة الألمانية وكيفية الاستعلام عن أسعار الكليات لعام 2020-2021

ينشر موقع شبابيك تفاصيل التحاق الطلاب بالجامعة الإلمانية، للدراسة فيها، وما هي طرق التواصل مع تلك الجامعة، ووسائل التواصل الرسمية مع الجامعة  للاستعلام عن اسعار كلياتها للعام الجامعي 2020-2021.

تعد الجامعة الألمانية بالقاهرة، هي جامعة خاصة تأسست في عام 2002، تحت إشراف وزارة التعليم العالي وعدة هيئات ألمانية، وتتميز الجامعة بأن لغة الدراسة بها هي الإنجليزية، مع وجوب تعلم ودراسة اللغة الألمانية.

تتيح الجامعة دراسة اللغة الألمانية، كما يحصل الطالب الملتحق بها، على شهادات معادلة للشهادات المصرية ومعترف بها عالمياً، كما انها توفر منح دراسية للطلاب المتفوقين وإعانات دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة.

كليات الجامعة الألمانية

وتشتمل كليات الجامعة الألمانية على: «كلية تكنولوجيا الإدارة، ماجستير إدارة الاعمال MBA، كلية نظم المعلومات الإدارية، كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، كلية هندسة تكنولوجيا الاعلام، كلية هندسه تكنولوجيا المعلومات، كلية هندسة وعلوم المواد، كلية الفنون التطبيقية كلية العمارة».

طرق التواصل مع الجامعة الألمانية

ويمكن لأي طالب من طلاب الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية، التواصل مع الجامعة الألمانية عبر الأرقام المتاحة، أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها والتي نوضحها في السطور التالية:

صفحة الجامعة  الألمانية على موقع فسيبوك من هنا.

الموقع الرسمي للجامعة الألمانية من  هـنــا

رابط التقديم للعام الدراسي الجديد بالجامعة الالمانية  هـنــا.

رقم التواصل البمباشر مع الجامعة الألمانية: (0227589998)

مميزات الدراسة بالجامعة الألمانية

وتتميز الجامعة الألمانية في القاهرة بتخصصها في مجالي الهندسة، وتركز على تخريج المهندسين الذين يعتبرون بعد تخرجهم خبراء متخصصين في مجالهم.

وتبحث المؤسسات الصناعية في مختلف الدول، عن خريجي الجامعة الألمانية، لما يتمتعون به من قدرة عليه لخوضهم سوق العمل بشكل مباشر بعد التخرج.

ورغم تحديد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس في الجامعة، إلا أن اللغة الألمانية تدرس أيضا كمادة لتمكين الطلبة من الذهاب إلى ألمانيا في إطار الدراسات العليا والتبادل العلمي.

تنسيق العام الماضي للجامعات الخاصة

واعتمد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قواعد تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعي 2019-2020.

ويتضمن تنسيق الجامعات الخاصة ثلاث مراحل على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة، والذي تضمن الأتي: كلية الطب البشرى 95%، وكليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي) 90%، وكلية الهندسة 80%، وكليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) 70%، وكليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقي الكليات 55%.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة