تنسيق التمريض 2020 محافظة الدقهلية لطلاب الشهادة الإعدادية

تنسيق التمريض 2020 محافظة الدقهلية لطلاب الشهادة الإعدادية

يسارع طلاب الصف الثالث الإعدادي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 / 2020 إلى الوقوف على طبيعة على المرحلة الثانوية التي سينضمون إليها.

وبعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية والإعلان عن تنسيق المرحلة الثانوية بدأ الطلاب في التفكير حول تناسب المجموع الذين حصلوا عليه مع تنسيق المدارس.

وتتنوع مدارس التعليم الثانوي بين عام وخاص ومتخصص، وتتنوع مدارس التعليم الثانوي المتخصص للعديد من الفئات والأنواع وعلى رأسها التعليم في مدارس التمريض.

ويتميز التعليم في مدارس التمريض بالعديد من المميزات في مقدمتها أن الطالب يحصل على تكليف من وزارة الصحة والسكان في أحد مستشفيات الدولة.

كما أن مجال التمريض من أكثر المجالات الوظيفية المطلوبة في مصر هذا إلى جانب كون التعليم في مدرسة التمريض الثانوية مميز في الخدمات المقدمة للطلاب.

وتخضع مدارس التمريض الثانوية إلى الإشراف المباشر من جانب وزارة الصحة والسكان بل وتقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتحديد التنسيق للقبول في المدارس سنويا.

وعلى الرغم من صدور قرار رسمي من جانب وزارة الصحة باعتماد تنسيق القبول في مدارس التمريض إلا أنه يعود في النهاية لكل محافظة القرار النهائي بتحديد درجات القبول في الصف الأول الثانوي بمدارس التمريض.

​​​​​​​تنسيق التمريض 2020 محافظة الدقهلية   

أصدرت وزارة الصحة والسكان مرسوما إلى مديريات التربية والتعليم بالتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات يقضي بتحديد تنسيق التمريض 2020 ومن بينها محافظة الدقهلية.

وينص المرسوم على أن تكون درجات القبول بالصف الأول في التمريض العادي 2020، بحد أدنى 280 : 275 درجة كحد أدنى لمدة 3 أيام ثم يبدأ 274 : 269 درجة كحد أدنى لمدة ثلاثة أيام أخرى.

ثم يبدأ في الانخفاض حتى يتم الوصول إلى الهدف المحدد لكثافة الفصول.

ولمحافظة الدقهلية الحرية في تحديد تنسيق القبول في مدارس التمريض الخاصة بها وذلك بناء على كثافة الطلاب في الفصول ونسبة النجاح في الشهادة الإعدادية.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا