رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

أفضل بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

ينشر موقع شبابيك أفضل بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث أن هناك الكثير من المدارس التي تعد أفضل من المدارس الثانوية باعتبارها مدارس متخصصة ولها الكثير من مجالات العمل.

واعتاد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الالتحاق بالمدارس الثانوية أو مدارس الدبلومات الفنية، لكن الدولة المصرية حريصة على إنشاء المدارس المتخثثة لتخريج جيل متخصص في العديد من المجالات.

لذلك أنشات الحكومة المصرية بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المختلفة مدارس متخصصة في العديد من المجالات مثل مدارس التمريض والمدارس العسكرية ومدارس السويدي ومدارس توشيبا ومدارس الطاقة النووية ومدارس الطاقة الشمسية ومدارس المياه والصرف الصحي ومدارس السكة الحديد وغيرهم.

وسوف نستعرض للطلاب في هذا الموضوع كل التفاصيل المتعلقة بهذه المدارس المتخصصة والتي تعد من أفضل البدائل للثانوية العامة وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

ولكل مدرسة من هذه المدارس الشروط الخاصة بها ودرجات القبول فيها وطريقة التقديم، ولذلك سوف نقدم كل المعلومات التوفرة عن التقديم في المدارس بعد المرحلة الإعدادية والتي تعد فرصة جيدة لطلاب الإعدادية للحصول على وظائف وتدريبات خلال الدراسة أو بعد الانتهاء من الدراسة في هذه المدارس المتخصصة.

التمريض العادي بعد الإعدادية

يقبل الكثير من الطلاب على مدارس التمريض بعد الإعدادية، لذلك يمكن معرفة كل التفاصيل عن التمريض من الرابط التالي:

مدرسة السكة الحديد بالقاهرة

مدرسة السكة الحديد تابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر وتبلغ مدة الدراسة فيها 3 سنوات ويتعلم الطالب فيها كافة التفاصيل المتعلقة بالقطارات والسكة الحديد.

مدرسة الضبعة النووية

توجد مدرسة الضبعة النووية في مرسى مطروح ويتم التقديم فيها بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية ويتم تأهيل الطلاب فيها على مدار 5 سنوات في مجالات ومفاهيم الطاقة النووية السلمية.

مدرسة توشيبا العربي

مدرسة توشيبا الثانوية هي مدرسة تابعة لمؤسسة العربي للإلكترونيات وتوجد في مدينة قويسنا في محافظة المنوفية.

مدة الدراسة في هذه المدارسة 3 سنوات ويتم تاهيل الطلاب في مجالات التركيبات الكهربائية والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي.

مدرسة البترول

تتيح مدرسة البترول توظيف الطلاب الخريجين المتميزين في مجال البترول، ويتم منح الخريجين شهادة الثانوية في مجال البترول بعد دراسة 3 سنوات.

المدرسة الثانوية الجوية

توجد المدرسة الثانوية الجوية في ألماظة ويمكن الالتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية بشرط الحصول على الحد الأدنى المطلوب من الدرحات واجتياز جميع الاختبارات.

مدرسة المياه والصرف الصحي

توجد مدارس المياه والصرف الصحي في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

مدرسة الطاقة الشمسية

بدأ مجال دراسة الطاقة الشمسية بعد الإعدادية في فصول دراسية في محافظة أسوان وتحديدا في قرية بنبان ثم أنشئت أول مدرسة متخصصة في هذا المجال بتكلفة 7 مليون جنيه.

مدرسة الترسانة البحرية

أنشئت مدرسة الترسانة البحرية بالإسكندرية عام 1963 كمركز للتدريب بالتنسيق مع روسيا في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وتم افتتاحها عام 1965 بهدف تخريج عمالة فنية في مجال الترسانات البحرية.

مدرسة غبور للسيارات

مدرسة غبور للسيارات تعتبر إحدى مدارس التعليم المهني المزدوج بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل والتنسيق مع مؤسسات محلية وعالمية لرفع مستوى الطلاب العملي في التخصصات المختلفة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.