رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020.. هل تؤثر إجازة 30 يونيو على جدول الامتحانات

أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020.. هل تؤثر إجازة 30 يونيو على جدول الامتحانات

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020، بعدما ثارت حالة من الجدول حول مصير امتحان يوم الخميس بعدما قررت الحكومة المصرية اعتماد هذا اليوم كإجازة رسمية بمناسبة 30 يونيو.

وبعد قرار الحكومة بتغيير إجازة 30 يونيو من يوم الثلاثا إلى يوم الخميس الذي يتزامن مع امتحان الثانوية العامة، حدثت حالة من الجدل حول مصير هذا اليوم في الامتحانات.

لكن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علق على حالة الجدل المثارة بسبب يوم إجازة 30 يونيو وتأثيرها على جدول امتحانات الثانوية العامة.

أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قال إن امتحانات الثانوية لا علقاة لها بقرار الحكومة بخصوص إجازة 30 يونيو 2020.

وأكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة قائمة كما هي وفق الجدول المعتمد الرسمي من الوزارة، وأن يوم الخميس سيتم إقامة الامتحانات وفق الإجراءات المقررة لذلك.

وأوضح الدكتور طارق شوقي: "قرارات الحكومة بإجازات 30 يونيو لا تسري على أعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات، لتستمر وفقًا للمواعيد المقررة لها".

وتعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات مشددة واستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا وتعمل على تعقيم لجان الامتحانات قبل الامتحان وبعده حرصا على سلامة الطلاب، كما يتم توزيع كمامات على الطلاب وعلى المعلمين وتحقيق التباعد الاجتماعي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.