رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل موقع رئاسة الجمهورية.. 4 أقسام رئاسية لتوثيق أحوال مصر

تفاصيل موقع رئاسة الجمهورية.. 4 أقسام رئاسية لتوثيق أحوال مصر

ينشر موقع شبابيك تفاصيل إنشاء موقع رئاسة الجمهورية الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتورة عمرو طلعت، أن الموقع سيعمل على توثيق كل الفعاليات والأنشطة والافتتاحات الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية.

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أن موقع رئاسة الجمهورية سيستهدف المهتمين بالشأن المصري وما يحدث في مصر من كل دول العالم، وسوف يكون الموقع باللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية.

واعتبر وزير الاتصالات أن الموقع سيكون مرجع علمي لكل الجهات والمؤسسات والباحثين والمحللين لمعرفة القضايا المصرية والمشاريع القومية والفعاليات التي تنفذها مؤسسة الرئاسة

ولفت الوزير إلى أن الموقع استغرق تصميمه أكثر من 18 شهرا وتم بذل جهد كبير في بنائه وفهرسة المواد العلمية والإخبارية فيه والمتعلقة بالرئاسة المصرية.

وقال الوزير إن هناك فريق ضخم قام بالمساعدة في بناء الموقع وإضافة المحتوى له بالتنسيق مع المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية ووزارة الاتصالات.

أقسام موقع رئاسة الجمهورية

قسم المواد أو المعلومات الأساسية للدولة المصرية

قسم عن مؤسسة الرئاسة تبدأ بمعلومات عن رئيس الجمهورية ثم الرؤساء السابقون والمتحدث الرسمي والأوسمة الرئاسية وحائزي الأوسمة المصرية من المصريين والأجانب وصندوق تحيا مصر
قسم متحف رئاسة الجمهورية .

قسم أخبار وانشطة مؤسسة الرئاسة مبوبة، بحسب المواضيع المتصلة بها، سواء الشؤون الداخلية أو الخارجية وكلمات الرئيس في المناسبات المختلفة والاتصالات الهاتفية بين الرئيس والزعماء والقادة لدول العالم، والبرقيات التي يرسلها ويتلقها رئيس الجمهورية، ثم الزيارات الخارجية، فهو سجل كامل لكل الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية خلال السنوات الست الماضية بكل فعاليتها من كلمات وزيارات وغير ذلك من الخطب.

ومن أهم خصائص الموقع هو خاصية البث المباشر التي تمكن كل من يتابع مؤسسة الرئاسة المصرية أن يتابع أي مناسبة تحظي بتشريف رئيس الجمهورية على نحو مباشر حي باللغات المختلفة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.