آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الآن

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الآن وآخر تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بخصوص مصروفات العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة وكذلك بخصوص امتحانات الدبلومات الفنية.

وكان أالي الطلاب قد اشتكوا من رفع مصروفات العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة، قبل أن يعلق الوزير على هذا الأمر ويوضح بعض النقاط لأهالي الطلاب.

مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لم تصدر أي قرارات بخصوص تحيد مصروفات المدارس الخاصة حتى الآن، مشيرة إلى أن المدارس الخاصة تتعامل مع أهالي الطلاب بالطريقة المعتادة.

وأشار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلى أنه بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة سيتم النظر في مشكلة مصروفات المدارس الخاصة بما ستناسب مع المدرسة وأهالي الطلاب.

وقال الوزير إنه في حال كانت المصروفات مثل العام الماضي فعلى أولياء الأمور الدفع لحين تناقش الوزارة قيمة الزيادة في المصروفات لهذا العام، وفي حال كان الأهالي قد دقعوا مبالغ أكبر سيتم رد هذه المبالغ إليهم.

امتحانات الدبلومات الفنية

قالت وزارة التربية والتعليم إن طلاب الدبلومات الفنية أدوا الامتحانات العملية اليوم الإثنين، بحضور 165 ألف طالب وطالبة في مختلف مدارس الدبلومات الفنية في محافظات مصر.

وأشارت الوزارة إن المواد العملية المقررة على طلاب الدبلومات الفنية يبلغ عددها 162 مادة موزعة على طلاب دبلوم صناعي وبدلوم زراعي ودبلوم فندقي ودبلوم تجاري.

وأضافت أن الطلاب أدوا الامتحانات في 1397 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا