مذكرة قوانين الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2020 لمراجعة ليلة الامتحان (صور)

ينشر «شبابيك» ملخص قوانين مادة الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي للطلاب الذين يتحضرون لخوض الاختبار فيها ضمن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2019-2020.

ويستعد طلاب الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة لأداء امتحان الاستاتيكا يوم الخميس المقبل الموافق 28 يونيو 2020 بنظام البوكليت.

قوانين استاتيكا ثانوية عامة 2020

ويتضمن منهج الاستاتيكا المقرر على الصف الثالث الثانوي 2020 الاحتكاك «اتزان جسم على مستوى أفقي خشن، اتزان جسم على مستوى مائل خشن، والعزوم  «عزم نقطة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثنائي الأبعاد، عزم قوة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثلاثي الأبعاد».

كما يحتوي المنهج على القوة المتوازية المستوية «محصلة القوى المتوازية المستوية، واتزان مجموعة من القوى المتوازية المستوية»، والاتزان العام وبداية الازدواجات.

وعلى هذا يلتزم التلاميذ بالقوانين الواردة فيما قبل الأجزاء الملغية وستكون أسئلة الامتحان منها.

​​​​​​​

ملخص قوانين الاستاتيكا في الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي

ويدرس طلاب العلمية رياضيات بالثانوية العامة مادة الاستاتيكا ضمن الرياضيات التطبيقية وهي إحدى المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

وفيما يلي مذكرة مراجعة نهائية في مادة الاستاتيكا تحتوي على أهم القوانين في المنهج وكيفية التطبيق العملي عليها، مع ضرورة أن يلتزم الطالب بالتدرب عليها كثيرة للتفرقة بين المسائل المتشابهة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا