تأجيل آخر موعد لتقديم رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2020-2021

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا اليوم الثلاثاء بتأجيل آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

وكانت الوزارة بدأت منذ بداية شهر يونيو بإطلاق روابط جديدة على شبكة الإنترنت للتقديم لمرحلة رياض الأطفال والابتدائية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بالمدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات بجميع المحافظات.

آخر موعد لتقديم رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

ونقلت بوابة أخبار اليوم عن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه تقرر مد فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي حتى يوم ١٠ يوليو المقبل.

أضاف المصدر أن قرار استمرار التقديم ليوم ١٠ يوليو، يأتي مراعاة لظروف الأسر في ظل جائحة كورونا، بحيث يكون هناك وقت كاف للأهالي الذين يرغبون في التقديم ولَم تكن ظروفهم تسمح بذلك.

شروط وإجراءات التقديم لرياض الأطفال والأول الابتدائي

وحددت وزارة التربية والتعليم عددا من التعليمات لأولياء الأمور مرتبطة بشروط وإجراءات التقديم على النحو التالي:

  • يجب أن تكون الرغبات وفقا للمربع السكنى للأسرة وتقدم أصول المستندات الدالة على ذلك وصور هذه المستندات مرفة مع طلب الالتحاق وفى حالة مخالفة ذلك سوف يتم اعتبار طلبكم لاغى ويتم توزيع الطفل بعد إعلان النتيجة لاقرب مدرسة للنطاق السكنى لولى الامر فى حدود الكثافات المقررة.

  • في حالة تقدم ولي الأمر بأوراق التقدم في أكثر من لجنة يتم استبعاد الطفل نهائيا ويكون توزيعه على الفراغات المتاحة بعد إعلان النتيجة.

  • الرغبات التي يحددها ولي الأمر تكون مرتبه وفقا للنطاق السكني وفي حالة عدم تحقيق الرغبة الأولى يتم الاتجاه للرغبة التي تليها أو التسكين في أقرب مدرسة في حالة عدم تحقق رغباته والالتزام بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 من الأكبر سنا إلى الأصغر سنا.

  • يتم تسجيل الرغبة الأولى للإخوة طبقا للإفادة الواردة من المدرسة بمعرفة ولي الأمر وفي حالة عدم قبولة يتم توزيعه طبقا للرغبات التالية ترتيبا للأكبر سنا للأصغر سنا أو يتم جمع شمل الأسرة في أقرب مدرسة للنطاق السكنى لولى الامر بعد موافقته.

  • في حالة استنفاذ الرغبات يتم توزيع الطفل لأقرب مدرسة للنطاق السكني لولي الأمر في حدود الكثافات المقررة.

  • في حالة قبول الطفل على ولي الأمر التوجه للمدرسة المقبول بها لاستكمال أوراق الالتحاق ودفع المصروفات في خلال 15 يوم من إعلان النتيجة ومن يتخلف عن ذلك الموعد يعتبر متنازلا ضمنيا عن إلحاق طفلة وسوف يتم تسكين طفل آخر بدلا منه وهو من يليه في السن.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا