رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي cairomoe.net/kg

الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي cairomoe.net/kg

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في مصر عن نتيجة المرحلة الخامسة من تنسيق رياض الأطفال للقبول أبنائهم في التعليم الرسمي المتميز واللغات في المدارس التجريبي

وأتاحت المديرية رابط خاص بشأن الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي cairomoe.net/kg، بحيث يمكن لولي الأمر الدخول عليه والتعرف على نتيجة طلب الالتحاق.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فتحت باب التقديم لإلحاق الأطفال في المدارس التجريبية للتعليم المتميز واللغات منذ بداية شهر يونيو 2020 وحتى أول شهر يوليو 2020.

وتخضع عملية التنسيق أو قبول الطلاب في المدارس التجريبية رياض أطفال إلى العديد من القواعد والشروط للقبول.

وتعتبر أول هذه القواعد هي أخذ سن الطلاب في الاعتبار حيث يتم قبول الطلاب الأكبر سنا فالأصغر فالأصغر حتى يكتمل عدد المدرسة المتقدم لها.

ويعتبر سن 4 سنوات هو المناسب لقبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية ولكن يتم قبول الطلاب الأكبر سنا بحيث يكونوا أكثر من 6 سنوات وهو سن القبول في الصف الأول الابتدائي.

كما تخضع عملية القبول في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية إلى قاعدة أخرى وهي الكثافة الطلابية، فكلما استوعبت البنية الأساسية للمدرسة المتقدم لها عدد أكبر من الطلاب كلما ارتفعت عمليات قبول الطلاب.

ويعد الحيز الجغرافي من أهم محددات قبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال في التعليم التجريبي، حيث يشترط أن يكون المدرسة المتقدم لها الطالب في محيطه السكني.

كما يجب أن يكون المحيط السكني للطالب بجوار أو في محيط العنوان المدون في بطاقة الرقم القومي الخاص بوالد الطفل.

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 

يمكن لولي الأمر الراغب في الإطلاع على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي   الخاصة بإبنه الدخول على الرابط التالي من هنا .

ثم اختيار الإدارة التعليمية التابع لها الطفل ثم كتابة الرقم القومي الخاص بالطفل والمدون أعلى شهادة الميلاد الكمبيوتر الخاصة به، ثم الضغط على كلمة بحث والاستعلام عن النتيجة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية