رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للحجز للمتخلفين في منصة المعلم للتدريب عن بعد

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للحجز للمتخلفين في منصة المعلم للتدريب عن بعد

انطلقت صباح اليوم الأربعاء عملية حجز المعلمين المتخلفين عن مواعيد الحجز في منصة المعلم للتدريب عن بعد للحصول على شهادة الترقي من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وكان وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفني، طارق شوقي، قرر بدء العمل في منصة المعلم للتدريب عن بعد منذ يوم 21 مايو 2020، أمام المعلمين المرشحین للترقي لعام 2019-2020.

ووافق نائب الوزیر لشؤون المعلمین، رضا حجازي، على بدء فعالیات التدریب عن بعد اعتبارا من يوم 15 يونيو 2020.

وذلك من خلال المنصة على البرنامج الرقمي للتمكین المھني بفئتین لكل من «معلم أول أ - معلم خبیر»، وتعتبر المنصة واحدة من منصات وزارة التعليم التي تستهدف  تدريب المعلمين إلكتروني عن بعد من منازلهم.

وتتم عملية التدريب من خلال البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠.

ووضعت الأكاديمية المهنية للمعلمين عدد من الحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التى تم إعدادها مسبقًا بناء على تعاون فيما بين متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء.  

ونحج الألاف من المعلمين في تسجيل بياناتهم في الحجز للتدريب في منصة المعلم للتدريب عن بعد، إلا أنه الظروف قد حالت دون تسجيل بعضهم وأصبحوا متخلفين عن مواعيد الحجز التي تم تحديد للمحافظات القاطنين فيها.

وتواصلت منصة التدريب عن بعد من خلال رسائل إلكترونية عبر تطبيق واتس آب ونصية على أرقام الهواتف المحمول الخاصة بالمعلمين والمسجلة ضمن قاعدة بيانات المنصة بضرورة التسجيل حتى لا يفقدوا حقهم في الترقي.

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للحجز للمتخلفين في منصة المعلم للتدريب عن بعد

يمكن للمعلمين المتخلفين عن الحجز الدخول اليوم 1 يوليو 2020 وهو التاريخ الذي حددته المنصة لمن تخلف عن التسجيل في موعده المحدد.

وتتلخص خطوات التسجيل في الدخول على المنصة من خلال الرابط التالي من هنا.

ثم المعلم باختيار أيقونة « تسجیل / حجز موعد تدریب الترقي»، لتسجیل بیانات وإتمام حجز موعد تدریب للمعلمین المستھدفین للترقي ولیس لھم موعد تدریب.

ثم يقوم المعلم بتحديد موعد التدريب المناسب له، وكتابة الكود الخاص به واسم الوظيفة الحالية، وكتابة الرقم القومي الخاص بالمعلم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية