رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة تطعيم شلل الأطفال وموعد انطلاقها في جميع محافظات مصر

حملة تطعيم شلل الأطفال وموعد انطلاقها في جميع محافظات مصر

حملة تطعيم شلل الأطفال يوليو 2020، تطلقها وزارة الصحة والسكان، على مستوى الجمهورية، بهدف استكمال حملة تطعيم شلل الطفال العضلى المسمى بالسلوك.

وأعلنت وزارة الصحة في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التطعيم سيكون عن طريق الحقن في الذراع للأطفال المستهدفين من حملة تطعيم شلل الأطفال يوليو 2020.

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان أطلقت 9 يونيو 2020، حملة قومية جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال مستهدفة مواليد 2016 بداية من 1 يناير 2016 حتى 22 مارس 2018.

وطالبت وزارة الصحة والسكان أمهات الأطفال إحضار شهادة الميلاد وارتداء الكمامة الطبية عند التطعيم، مشددة على أهمية أن يكون هناك مرافق وأحد مع الطفل لمنع التزاحم.

وأشارت الوزارة إلى أن التطعيمات متوفرة بمكاتب الصحة، واستهدفت الحملة التطعيم ضد شلل الأطفال الجديدة لـ 6 مليون طفل كما تهدف حملة حملة تطعيم شلل الأطفال يوليو 2020؛ لمنع خطورة 15 نوعا من الأمراض كما يسمح للأطفال الأجانب بالتطعيم ويكون التطعيم بالحقن سولك الجزيئى بجرعتين يفصل بينهما شهر.

مرض شلل الأطفال في مصر

يشار إلى أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، حيث اوضحت خلو مصر من المرض عام 2006.

وتقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال غير المصريين الوافدين من البلاد التى يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال.

المستهدفين من حملة تطعيم شلل الأطفال

وتنطلق حملة تطعيم شلل الأطفال، من أول يوليو 2020، في جميع المحافظات للمواليد من شهر 1 يناير 2016 وحتى 22 مارس 2018، ولمدة شهر.

وتتواجد حملة تطعيم شلل الأطفال، في جميع أحياء ومراكز وقرى ومحافظة مصر، حيث يتم تطعيم الأطفال بجرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الأطفال المعطل سولك (بالحقن) بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة