رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة الامتحان في الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة.. أقوى المذكرات والفيديوهات

مراجعة ليلة الامتحان في الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة.. أقوى المذكرات والفيديوهات

يقدم موقع «شبابيك» مراجعة ليلة الامتحان في مادة الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة، خاصة من المقرر امتحانهم غدا الخميس الموافق 2 يوليو 2020.

ويستعد طلاب شعبة علمي رياضة بالشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019-2020، لأداء امتحان الاستاتيكا غدا الموافق 2 يوليو 2020.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري الأحد الموافق 21 يونيو 2020، بمادة اللغة العربية، كما أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الإنجليزية الخميس 25 يونيو، بينما امتحان الديناميكا 28 يونيو 2020.

منهج الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج مادة الاستاتيكا المقررة على طلاب شعبة علمي رياضة بالصف الثالث الثانوي 2020، الاحتكاك «اتزان جسم على مستوى أفقي خشن، اتزان جسم على مستوى مائل خشن، والعزوم  «عزم نقطة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثنائي الأبعاد، عزم قوة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثلاثي الأبعاد».

كما يحتوي المنهج على القوة المتوازية المستوية «محصلة القوى المتوازية المستوية، واتزان مجموعة من القوى المتوازية المستوية»، والاتزان العام وبداية الازدواجات.

ويدرس طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، مادة الاستاتيكا ضمن منهج الرياضيات التطبيقية وهي أحد فروعها، وتعد من المواد الأساسية التي تضاف لمجموع الثانوية العامة.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ألغت المنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة من بعد تاريخ 15 مارس، وهو موعد وقف الدراسة في مصر بسبب فيروس كورونا.

مراجعة الاستاتيكا على قناة مصر التعليمة

وتقدم قناة مصر التعليمية مراجعة ليلة الامتحان النهائية في مادة الاستاتيكا للثانوية العامة، متضمنة أهم أجزاء منهج الاستاتيكا والأسئلة المتوقعة في امتحان نهاية العام الجاري، وكيفية الإجابة عليها بنموذجية.

نموذج امتحان الاستاتيكا لمراجعة ليلة الامتحان

وفيما يلي النموذج الأول لامتحان مادة الاستاتيكا للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، من خلال تصفح الملف عبر الموقع من خلال النافذة التالية.

نموذج امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

وفيما يلي النموذج الثاني لامتحان مادة الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، من خلال تصفح الملف عبر الموقع من خلال النافذة التالية.

مذكرة مراجعة ليلة الامتحان في الاستاتيكا 2020

ويمكن مراجعة ليلة امتحان مادة الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة، والتي تتضمن عدد صفحاتها 56 صفحة، وهي من إعداد ناصر أبو زيد، وتحتوي على مراجعة نهائية وملخص لمنهج الاستاتيكا.

رابط تحميل نماذج الثانوية العامة لجميع المواد

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، بعد أن اتاحها موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، حيث يتم توفير نموذجين من البوكليت لجميع مواد الصف الثالث الثانوي لتدريبهم على شكل الامتحانات.

وتمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الثانوية، من تحميل نماذج امتحانات جميع المواد الدراسية للعام االدراسي 2019-2020، عبر موقعها الإلكتروني من هنا.

جدول الثانوية العامة 2020

الأحد 21 يونيو 2020: اللغة العربية (تم امتحانها)

​​​​​​​الخميس 25 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى (تم امتحانها)

الأحد 28 يونيو 2020: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) (تم امتحانها).

الخميس 2 يوليو 2020: الأحياء والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، والفلسفة والمنطق.

الثلاثاء 7 يوليو 2020: الفيزياء والتاريخ.

الأحد 12 يوليو 2020: الكيمياء والجغرافيا.

الثلاثاء 14 يوليو 2020: اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 19 يوليو 2020: الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية (التفاضل والتكامل) علم النفس.

الثلاثاء 21 يوليو 2020: الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

مواد لا تضاف لمجموع الثانوية العامة

وجدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، ذكر الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية «من المنزل».

ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو 2020.

على أن يتم ستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو 2020.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة