رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

انقضى العام الدراسي 2019 / 2020 بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادية في محافظة الإسكندرية ومختلف أنحاء مصر بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.

وبلغت نسبة النجاح على مستوى طلاب الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 99%، بعد أن انتهى الطلاب من تسليم مشاريعهم البحثية بدلا عن امتحانات الفصل الثاني.

وتم تقدير درجات الطلاب باحتساب 100% من مجموع الفصل الثاني في حالة قبول البحث، مع مجموع ما تحصل عليه الطالب في الفصل الدراسي الأول.

ويبحث العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي ممن حسموا أمرهم وتوصلوا إلى مجموعهم النهائي هذا العام عن درجات القبول في الصف الأول الثانوي العام.

ويتحكم في تحديد تنسيق الثانوي العام العديد من المحددات أولها تتعلق بنسبة النجاح على مستوى المحافظة المعلن فيها التنسيق.

أما العامل الثاني في تحديد التنسيق فهو يتعلق بكثافة الفصول، حيث لا يمكن تخطى الحد الأعلى لكثافة الفصول داخل المدرسة الواحدة.

وبناء عليه فإن المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة تدرس هذين العاملين وبالتالي يتم تحديد تنسيق العام.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية  

وفيما يتعلق بخصوص تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية فقد  تحدد بواقع 250 درجة حد أدنى للمرحلة الأولى لكافة مدارس الثانوى العام بالمحافظة.

كما تحدد بواقع 271 درجة كحد أدنى للمدارس  أو الفصول المميزة .   

وقد تم تقسيم التنسيق في محافظة الإسكندرية إلى مرحلتين الأولى وفي حالة عدن تسكين جميع الطلاب فسيتم الإعلان عن المرحلة الثانية والمجموع الجديد الذي سيكون منخفض قليلاً عن مجموع المرحلة الأولى.

ويعود السبب في ذلك إلى شغل الأماكن الشاغرة على مستوى جميع الإدارات التعليمية التي لم تصل إلى طاقتها الاستيعابية من حيث كثافة الفصول في المرحلة الأولى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية