رئيس التحرير أحمد متولي
 شاومينج بيشغشش ثانوية عامة يدعي تسريب امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2020

شاومينج بيشغشش ثانوية عامة يدعي تسريب امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2020

ادعت صفحات شاومينج بيغشش ثانوية عامة تسريب امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2020، وهي المادة التي يؤديها الطلاب صباح اليوم الخميس 2 يوليو 2020.

ونشرت صفحات الغش عددا من الأسئلة قبل بداية الامتحانات، تدعي فيها أن هذه الأسئلة من الامتحان الرسمي المقرر على طلاب الثانوية العامة.

وأنشأت صفحات الغش الإلكتروني مجموعات على التليجرام والواتس آب لجذب الطلاب واستغلالهم عن طريق دفع مبالغ مالية مقابل الحصول على أسئلة الامتحانات الوهمية.

وتحذر وزارة التربية والتعليم الطلاب من الالتفات لهذه المجموعات أن دفع مبالغ مقابل الحصول على الأسئلة، مشددة أنه لم يتم تسريب الامتحانات.

تسريب امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2020

وبالنسبة لامتحان الاستاتيكا فقد نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة أسئلة قالت إنها من امتحان الاستاتيكا.

لكن وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان الاستاتيما موضحة أن الامتحانات تسير بشكل هادئ ووسط اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الاستاتيكا روعي فيه مستوى الطالب المتوسط، ناصحة الطلاب المذاكرة الجيدة وعدم الالتفات إلى دعوات التسريب وأن الطالب الذي يذاكر المادة سيستطيع الإجابة على جميع الأسئلة وحل الامتحان بكل سهولة دون الحاجة إلى أي تسريبات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم حاربت تسريب الامتحانات في السنوات الماضية واستطاعت التغلب على هذه الظاهرة بشكل كامل.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.