رئيس التحرير أحمد متولي
 طقس الـ72 المقبلة.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

طقس الـ72 المقبلة.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة، لأيام الجمعة والسبت والأحد، الموافقين 3 و4 و5 يوليو 2020، وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.

طقس الـ72 ساعة المقبلة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، موضحا في مداخلة هاتفية له بأحد البرامج التليفزيونية، أن درجات الحرارة بالقاهرة تتراوح بين 38 و39 درجة.

ارتفاع بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع بدرجات الحرارة يصاحبه ارتفاع في نسب الرطوبة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، ويظهر هذا الارتفاع بشكل واضح في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، كما أن الرطوبة تزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

الأرصاد تنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية

وسرعات الرياح معتدلة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، وحركة الملاحة البحرية معتدلة سواء على البحر الأحمر أو المتوسط، وارتفاع الأمواج لا يتجاوز مترين في عمق البحرين والأجواء مستقرة لحد كبير، ونصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة تجنبا للإصابة بضربات الشمس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011