ارتفاع بدرجات الحرارة حتى الاثنين والرطوبة تصل لـ90%

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهدا ارتفاعا في درجات الحرارة حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 6 يوليو 2020، كما أن ارتفاع معدلات الرطوبة يؤدي للشعور بمزيد من الحرارة، وسبب الارتفاع في درجات الحرارة منخفض الهند الموسمي.

منخفض الهند الموسمي

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة تليفزيونة لها بأحد البرامج، أن نسب الرطوبة تؤدي للإحساس بمزيد من الحرارة، وترتفع الرطوبة لتصل ما بين 80 و90% على السواحل الشمالية.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجة الحرارة سيتسمر حتى يوم الاثنين المقبل، وستصل لـ38 درجة، وهذه الحرارة لن تكون مرتفعة بصورة كبيرة، خاصة أن درجة الحرارة في شهر رمضان وصلت لـ43 درجة مأوية.

طقس الجمعة 3 يوليو 2020

وتشهد البلاد اليوم الجمعة الموافق 3 يوليو 2020، طقس حار على معظم الأنحاء، وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة، ويسود طقس حار رطب نهارًا على الوجه البحري والقاهرة مع وجود شبورة مائية صباحًا ورياح معتدلة تنشط أحيانًا، وتظهر شبورة مائية صباحًا وويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، وفي شمال وجنوب الصعيد يسود طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا