رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان من الجامعة الأمريكية حول واقعة أحمد بسام زكي

بيان من الجامعة الأمريكية حول واقعة أحمد بسام زكي

ينشر «شبابيك» في السطور التالية، بيان الجامعة الأمريكية التي أصدرته تعقيبا على حادث أحمد بسام زكي، والمتهم بالتحرض واغتصاب العشرات من الفتيات، وتردد اسمه ليتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

بيان الجامعة الأمريكية حول أحمد بسام زكي

أصدرت الجامعة الأمريكية بيانا حول المتحرش أحمد بسام زكي، وأكدت أنها لا تسامح مطلقا في قضايا التحرش الجنسي، مشيرة للمرة الثانية أن الطالب المذكور ترك الجامعة في 2018، ولا توجد علاقة تربط بينه وبين الجامعة منذ ذلك التوقيت.

وأكدت الجامعة في بيانها، أن هناك سياسات خاصة بها لعدم التمييز خاصة في قضايا التحرش الجنسي، وتوفير بيئة عمل مناسبة وآمنة للطلاب، مع مراعاة القانون المصري، والعقوبات التي وضعها لمكافحة جرائم التحرش الجنسي دون تمييز.

أحمد بسام زكي

يذكر أن الطالب أحمد بسام زكي تصدر مؤشرات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خروج أكثر من 50 فتاة للإدلاء بشهادتهن وتعرضهن للتحرش والاغتصاب، وطالبوا بتوقيع العقوبة على الطالب المذكور، كما ترددت أنباء بفصله من الجامعة التي يدرس بها حاليا في إحدى الدول الأجنبية.

من جانبه ناشد المجلس القومي للمرأة، الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش أو الاغتصاب للتقدم ببلاغات عاجلة، للحصول على حقوقهن، ومعاقبة المتورطين والمتهمين بجرائم التحرش الجنسي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011