رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان من الجامعة الأمريكية حول أحمد بسام زكي المتحرش بالفتيات

بيان من الجامعة الأمريكية حول أحمد بسام زكي المتحرش بالفتيات

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول طالب بالجامعة الأمريكية اغتصب طفلة عمرها 14 عاما، وقام بنفس الفعل مع العديد من الفتيات وهددهم، فأصدرت الجامعة الأمريكية بيانا حول الواقعة، ينشره لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

بيان من الجامعة الأمريكية حول أحمد بسام زكي المتحرش بالفتيات

أوضحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في بيان لها إن الشخص يدعى أحمد بسام زكي، وهو ليس طالباً حالياً بالجامعة حاليا، وترك الجامعة  عام 2018، ولا توجد أي علاقة بينه وبين الجامعة منذ تركها، مؤكدة أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.

أحمد بسام زكي يتصدر مواقع التواصل

وتصدر وسم باسم أحمد بسام زكي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما دشنت عشرات الفتيات، حكايات تعرضهن للتحرش، كما كتبوا، من قبل أحمد بسام، وطالبوا بتوقيع عقوبة ضده، وقال المغردون إن الشاب تحرش بما يقرب من 50 فتاة.

وكتب إحدى الفتيات، أنه كان يقوم بأفعال مخلة بالآداب مع الفتيات ويبتزهن تحت تهديد نشر صور مفبركة لهن عبر مواقع الإنترنت حتى يستجبن لطلباته الجنسية.

يذكر أن حملة الاتهامات بالاغتصاب ضد أحمد بسام زكي بدأتها فتاة كانت تدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في العام 2018 واتهمته بمضايقتها هي وأصدقائها في تعليق عن تجاربها نشرته على مجموعة مفتوحة خاصة بالجامعة الأمريكية في القاهرة على موقع فيسبوك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011