رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 5 يوليو 2020

أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 5 يوليو 2020

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020، وآخر بيان صادر عن الوزارة.

امتحانات الدبلومات الفنية

ونشرت وزارة التربية والتعليم بيانا بخصوص امتحانات الدبلومات الفنية اليوم الأحد، للسنوات الأخيرة دبلوم صناعي 3 سنوات و 5 سنوات ودبلوم تحاري 5 سنوات و 3 سنوات ودبلوم زراعي 3 سنوات و 5 سنوات.

وأشارت الوزارة إن امتحان اليوم كان في شارك فيه 190 ألف و13 طالبًا وطالبة، من جميع تخصصات الدبلومات الفنية المختلفة، موضحة أن الطاب يؤدون امتحانات الدور الأول في المواد العملية هذه الأيام للعام الدراسي 2019 – 2020.

ويبلغ عدد المواد العملية المقررة على طلاب الدبلومات الفنية 162 مادة سواء ثانوي صناعي، أو ثانوي زراعي، أو ثانوي تجاري أو ثانوي فندقي.

وخصصت وزارة التربية والتعليم عدد 1268 لجنة لاستقبال طلاب السنوات النهائية في الدبلومات الفنية موزعة على جميع المديريات التعليمية، اليوم الأحد.

طالب يؤدي الامتحان بدلا من شقيقه

وكشفت وزارة التربية والتعليم أنه تم ضبط الطالب «م. ع» يؤدي  الامتحان بدلًا من شقيقه في لجنة الحامول 8 عنابر التجارية، وتم تحويل الواقعة للشئون القانونية.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة خلال اليوم، حيث تم الإبلاغ عن إصابة 2 من الطلاب، ونقلا إلى المستشفى، وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، إن الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ مضيفًا أنه تم توفير جميع الأدوات الاحترازية من كمامات قطنية، وواقيات للوجه، وقفازات لكل الطلاب وكل المعلمين.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.