اخبار امتحان التاريخ اليوم الثلاثاء لطلاب الثانوية العامة 2020

ينشر موقع شبابك، اخبار امتحان التاريخ اليوم، والمقرر على طلاب الشعبة الأدبية للصف الثالث الثانوي، من العام الدراسي الجاري، خاصة بعد رصد زعم صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها «فيسبوك» نشرها صور لامتحان التاريخ.

ويمتحن طلاب الثانوية العامة، امتحان التاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020، في تمام الساعة العاشرة صباحا لطلاب الشعبة الأدبية، بينما يمتحن طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء.

تسريب امتحان التاريخ

ووجه منشور على موقع فيسبوك، طلاب الثانوية العامة قائلا: «تسريب امتحان التاريخ بمقابل مادي والامتحان هينزل ع الواتس شير البوست ف 3 جروبات وعلق بتم وابعت رسالة ع الخاص».

كما زعمت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها لأسئلة امتحان التاريخ بعد بدء اللجان بربع ساعة، والرد سيكون بالإجابات عبر الجروبات الخاصة بتسريب الامتحانات على موقع واتساب.

أخبار امتحان التاريخ اليوم

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الصور المتداولة لامتحان التاريخ على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: «لا صحة لهذه الصور، وأنها لا تمت للامتحان بأي صلة».

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور، كما أهابت الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

يشار إلى أن رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، قال إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، مشيرا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا.

وحددت وزارة التربية والتعليم، لامتحان التاريخ 3 ساعات كزمن للإجابة عن 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة، موزعة على 28 صفحة في كراسة البوكليت، بينما ياتي امتحان الفيزياء في 45 سؤالا.

امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو 2020، وينشر موقع شبابيك جدول الثانوية العامة المعتمد والنهائي المعلن من وزارة التربية والتعليم، خاصة بعد تعديل الجدول وخروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

وتتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الإجراءات الاحترازية والعمل على تعقيم اللجان، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب داخل اللجان خلال امتحانات الثانوية العامة؛ لوقايتهم من خطر فيروس كورونا.

جدول الثانوية العامة 2020 

الأحد 21 يونيو 2020: اللغة العربية (تم امتحانها)

​​​​​​​الخميس 25 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى(تم امتحانها)

الأحد 28 يونيو 2020: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) (تم امتحانها)

الخميس 2 يوليو 2020: الأحياء، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، والفلسفة والمنطق (تم امتحانها)

الثلاثاء 7 يوليو 2020: الفيزياء والتاريخ (امتحانها اليوم)

الأحد 12 يوليو 2020: الكيمياء والجغرافيا.

أما الثلاثاء 14 يوليو 2020: اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 19 يوليو 2020: الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية (التفاضل والتكامل) علم النفس.

الثلاثاء 21 يوليو 2020: الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

مواد لا تضاف لمجموع الثانوية العامة

وجدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، ذكر الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية «من المنزل».

ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو 2020.

على أن يتم ستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو 2020.​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا