رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الفيزياء 2020 وحقيقة تسريبه وتعليق وزارة التربية والتعليم

امتحان الفيزياء 2020 وحقيقة تسريبه وتعليق وزارة التربية والتعليم

ينشر موقع شبابك، اخبار امتحان الفيزياء 2020، والذي يؤدية طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، بشعبة علمي علوم وعلمي رياضة، وحقيقة تسريب امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

وتداولت صفحات جروبات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صور من مادة الفيزياء بعد بدء اللجنة بدقائق، الامر الذي دفع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتتبع أسئلة الامتحان المتداولة للتأكد من صحتها وتحديد هوية الطالب المسىئول عن ذلك.

كما يمتحن طلاب الثانوية العامة، شعبة الأدبي، امتحان التاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020، والذي انطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا.

امتحان الفيزياء 2020

وزعمت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها لأسئلة امتحان الفيزياء 2020، بعد بدء اللجان بربع ساعة، كما وعدت تلك الصفحات الطلاب الرد بالاجابات من خلال جروبات على موقع واتساب.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان الفيزياء 2020، لطلاب الثانوية العامة، والذي يمتجنه الطلاب في 3 ساعات، وياتي في 45 سؤالا ومخصص لها من درجات الثانوية 60 درجة.

تعليق وزارة التربية والتعليم على تسريب امتحان الفيزياء 2020

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الصور المتداولة لامتحان الفيزياء 2020، على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: «لا صحة لهذه الصور، وأنها لا تمت للامتحان بأي صلة».

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور، كما أهابت الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

يشار إلى أن رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، قال إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، مشيرا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة